ليون يستضيف ليل في نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية

رياضة - منذ 455 يوم و 11 ساعة و 15 دقيقة
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يستضيف نادي أولمبيك ليون على ملعب غروباما نادي ليل في النصف نهائي الأول لكأس الرابطة الفرنسية، ويسعى الفريقان للتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة، للظفر بلقب نسختها الأخيرة هذا الموسم. 

وكانت رابطة الدوري أعلنت منتصف سبتمبر الماضي أنها قررت تعليق تنظيم مسابقة كأس الرابطة بدءاً من الموسم المقبل لأجل تقليص روزنامة المسابقات، ومنح المزيد من الراحة للاعبين وتوفير بطاقة إضافية للأندية الفرنسية في الكؤوس الأوروبية عبر ترتيب دوري الدرجة الأولى بنهاية موسم 2020-2021، مشيرة إلى أن قرار التعليق يأتي على خلفية عدم اهتمام الشبكات التلفزيونية بالمسابقة.

وأضافت: "تحتفظ الرابطة بحق استئناف تنظيم هذه المسابقة لاحقاً وفقاً لظروف السوق"، مشددة على أن الأمر "ليس إلغاء ولكن تعليقاً".

وتمكن ليون من بلوغ نصف النهائي بفوزه على نادي بريست بنتيجة 1/3، فيما تأهل ليل على حساب نادي اميان، بثنائية نظيفة.

وينافس نادي ليون على أربع واجهات هذا الموسم (الدوري والكأس وكأس الرابطة المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا)، فيما ينافس ليل على الثلاث الواجهات المحلية، حيث سبق وغادر من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بأحتلاله المركز الاخير في مجموعته الثامنة والتي ضمت تشلسي، فالنسيا، واياكس أمستردام.

ويسعى ليون إلى فك عقدته المستعصية أمام منافسه إن كان داخل القواعد أو خارجه، وفشل ليون في الفوز على ليل في المباريات الخمس الأخيرة التي استضافه فيها وكانت جميعها في الدوري وتحديداً منذ تغلبه عليه بثلاثية نظيفة في الخامس من أكتوبر 2014.


وخسر ليون أمام ضيفه ليل ثلاث مرات آخرها في الثالث من ديسمبر الماضي عندما سقط بهدف وحيد سجله جوناثان إيكوني، مقابل تعادلين، كما أن ليون حقق فوزاً واحداً فقط على ليل في المباريات العشر الأخيرة بينهما.


وتمكن اولمبيك ليون من الفوز بلقب هذه المسابقة مرة واحدة من قبل عام 2001، بينما حل وصيفاً في أربع مرات سابقة، بينما لم يتمكن ليل من الفوز بلقب البطولة من قبل.


ويحتل اولمبيك ليون حالياً المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 29 نقطة، بينما يتواجد ليل في المركز الخامس برصيد 31 نقطة، وكلاهما يسعى لإنهاء الموسم في أحد المركز الأربعة الأولى للمشاركة في المسابقات الأوروبية.