الزمالك والوداد يسعيان لحسم تأهلهما لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

رياضة - منذ 450 يوم و 14 ساعة و 20 دقيقة
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تنطلق اليوم الجولة الخامسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يلتقي كل من: 

الزمالك × مازيمبي 22:00

ضمن مواجهات المجموعة الأولى يستضيف الزمالك المصري صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، نادي مازيمبي الكونغولي المتصدر برصيد 10 نقاط. 

وسبق وأن تأهل مازيمبي رسمياً إلى الدور ربع النهائي، وفي حال فوز الزمالك في مباراة اليوم فإنه سيضمن تأهله رفقة مازيمبي، وقد يكفيه التعادل للتأهل في حالة تعادل أول أغسطس الأنجولي مع زيسكو الزامبي في لقاء يوم غدٍ السبت، وحتى في حالة خسارته أمام مازيمبي سيتأهل شرط تعادل المنافسين الآخرين.

ويفتقد الزمالك لجهود ظهيره الأيسر عبد الله جمعه الذي تعرض للإصابة، ومهاجمه العائد كاسونجو لعدم الجاهزية، فيما تأكدت مشاركة مهاجمه مصطفى محمد رغم تعرضه لحادث سير. 

الوداد البيضاوي × اتحاد العاصمة 22:00

وضمن مواجهات المجموعة الثالثة يستضيف الوداد البيضاوي المغربي صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، نادي اتحاد العاصمة الجزائري صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين. 

وسبق وأن تمكن صن داونز من التأهل رسمياً عن هذه المجموعة، وفي حال فوز الوداد وصيف النسخة الماضية للبطولة، فإنه سيضمن التأهل رفقة صن داونز عن هذه المجموعة. 


فيما سيسعى اتحاد العاصمة للفوز ورفع رصيده إلى 5 نقاط ومنافسة الوداد على البطاقة الثانية في هذه المجموعة. 


الوداد بقيادة فنية جديدة للفرنسي ديسابر، يواجه ظروفاً صعبة في الفترة الأخيرة بعد الإصابات التي تسببت في غياب صلاح الدين السعيدي وإبراهيما كومارا وعبد اللطيف نوصير وأشرف داري.


فيما اطمأن الفريق الجزائري على انتهاء أزمة حصول نجمه الليبي مؤيد اللافي على تأشيرة دخول المغرب والتأكد من مشاركته في المباراة.