تكريم 292 طالباً وطالبة من المتفوقين بمدرسة الفجر الجديد بالمخا

المخا تهامة - Wednesday 29 January 2020 الساعة 07:44 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

كرم مدير مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح، ومعه ناطق المقاومة الوطنية العميد صادق دويد، الأربعاء، 292 طالباً وطالبة من المتفوقين دراسياً في مدرسة الفجر الجديد بمديرية المخا.

وقدم الفتيح ودويد، شهادات التقدير للمتفوقين من الطلاب والطالبات ممن حصلوا على المراكز الأولى.

كما تم تكريم 17 معلمة متطوعة بمبالغ رمزية مقدمة من السلطة المحلية تقديرا للجهود التي يبذلنها في تغطية العجز القائم بالكادر الوظيفي.

وأعرب الفتيح، أثناء حفل التكريم، عن اعتزازه وفخره بالمتفوقين، مؤكدا أن تفوقهم ليس فخرا للآباء فقط وإنما للمديرية أيضا.

وأضاف، إن تكريم الطلبة والمتطوعات بالمدرسة، يأتي بعدما أجريت عملية تقييم لأداء المدارس واحتلت الفجر الجديد قائمة المدارسة المتميزة بالمديرية.

وأوضح، أن لدى السلطة المحلية، مصفوفة من الاحتياجات في قطاع التعليم، منها ترميم جميع المدارس بالشراكة مع الهلال الإماراتي وبقية المنظمات الفاعلة.

من جانبه أعرب ناطق المقاومة الوطنية العميد صادق دويد، عن سعادته للفرحة التي ارتسمت في وجوه الطلبة، واصفا إياها باللوحة الفنية البديعة.

وقال، إنه يوم استثنائي أن نشاهد هذا العدد الكبير من المتفوقين والمتفوقات ممن يحرصون على التميز ويبذلون جهودا كبيرة لتحقيق ذلك.

من جانبه، قال مدير مكتب التربية قاسم الشاذلي، إن مليشيات الحوثي تسببت بشلل تام لقطاع التعليم، بعدما أحدثت دمارا في أغلب المدارس التعليمية بالمديرية.

وأضاف، إن مهمة الإحياء التعليمي ظلت شاقة ومتعثرة طوال السنوات الماضية، قبل أن تتمكن من التغلب عليها بفعل الجهود التي قام بها مدير عام المديرية.

ودعا مدير مدرسة الفجر الجديد أحمد علي خلف للاهتمام بالمدرسة التي يعود لها الفضل في تخريج آلاف الطلاب بالمديرية.

وقال، إن المدرسة لم تحض باهتمام المنظمات طوال سنوات ما بعد التحرير، متمنيا من الجميع أن تكون ضمن قائمة اهتمام المنظمات العاملة في المخا.

وتعتبر الفجر الجديد أول مدرسة يتم إنشاؤها في المخا بعد الثورة، وقد أسهمت في تنشئة أجيال تعليمية عدة.