مركز الملك سلمان يرفد مستشفى المخا بجهازي أشعة وتخدير

المخا تهامة - Friday 31 January 2020 الساعة 04:00 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخميس، جهازي أشعة وتخدير لمستشفى المخا العام.

وقال مدير المستشفى د/ نصر عسكر، إن الجهازين اللذين قدما من مركز الملك سلمان وصلا عبر وزارة الصحة العامة والسكان. وأضاف، إنه أمضى ثلاثة أشهر من المتابعة لدى وزارة الصحة، تكللت بوصول الجهازين اللذين يقدر قيمتهما ب30 مليون ريال.

وأوضح، أن الجهازين، سيحلان مشكلة العجز الذي يعاني منه المستشفى في هذا الجانب.

إلى ذلك قال عسكر، إن المستشفى قادر على إجراء كافة العمليات، لكن افتقاره للسعة السريرية للمرضى ما بعد إجراء العمليات حال دون ذلك. 

وأضاف، إن المستشفى قادر على إجراء عمليات الزائدة الدودية والعظام واللوزتين وكافة عمليات الجراحة العامة، باستثناء الكبرى منها، مؤكداً توفر طبيب جراح بالمستشفى.

وأوضح، أن السعة السريرية للرقود والمتعلقة بالمرضى ما بعد خروجهم من العمليات لا تزال تقف عائقا أمام ذلك.

وأكد أن توسع المستشفى في إجراء العمليات سيوفر إيرادات مالية للمديرية وسيخدم أبناء المخا الذين عانوا طويلا بالسفر إلى مدن أخرى ﻹجراء مثل تلك العمليات.

وكان مستشفى المخا استأنف، منتصف يناير الماضي، إجراء العمليات القيصرية لأول مرة منذ إعادة تأهيله وافتتاحه في 2018، ما يعيد الأمل بقدرة المؤسسات الطبية في المناطق المحررة على النهوض من جديد.

ومنذ تعيينه قبل عام، تمكن د/ نصر عسكر من تحويل مستشفى المخا من مؤسسة طبية أنهكتها حرب المليشيات إلى قبلة صحية يزورها المرضى من ثماني مديريات.

ويستقبل المستشفى أكثر من 100 حالة مرضية يومياً، بعدما توقفت أغلب المنشآت الصحية في ثماني مديريات بالساحل الغربي، أربع منها في محافظة الحديدة.

يشار إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي أعاد تأهيل مستشفى المخا في 2018، إلى جانب إعادة تأهيل 36 مدرسة بعموم مديريات الساحل الغربي.