تصعيد عسكري في جبهات الحديدة يخلف عشرات الحوثيين

المخا تهامة - Tuesday 04 February 2020 الساعة 11:10 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

قتل وأصيب عشرات الحوثيين خلال مواجهات عنيفة في التحيتا جنوب محافظة الحديدة أثناء تصدي القوات المشتركة لهجوم شنته المليشيات على منطقة الجبلية غداة مواجهات مماثلة داخل مدينة الحديدة في ظل تصعيد حوثي للعمليات العسكرية والتحشيدات الهجومية.

وقال مصدر ميداني أن القوات المشتركة تصدت للهجوم الحوثي وخاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيا استمرت لساعات، مساء الاثنين، واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكد المصدر أن القوات المشتركة كبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حيث سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها. 

وأفادت مصادر خاصة في مدينة الحديدة بأن مليشيات الحوثي تحشد مقاتليها في محيط جامعة الحديدة استعداداً لتنفيذ هجوم وشيك وغير تقليدي في الساحل الغربي.

وقالت المصادر لنيوزيمن، إن مليشيات الحوثي قامت بنقل صناديق ضخمة على متن شاحنات من مبنى البريد يعتقد أنها صواريخ أو طائرات مسيرة.

وأشارت المصادر، إلى أن الشاحنة المحملة بالصواريخ رافقتها أطقم عسكرية وعناصر مسلحة أثناء توجهها إلى خط الشام. 

وشهدت مدينة الحديدة غربي اليمن اشتباكات عنيفة ليل الأحد- الاثنين، جراء تصعيد من قبل المليشيات الحوثية.

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة أن مجاميع تابعة لمليشيات الذراع الإيرانية حاولت التسلل صوب أحياء سكنية محررة في شارعي صنعاء والخمسين وعلى مقربة من نقاط الرقابة التي تشرف عليها لجنة تنسيق إعادة الإنتشار.

وأضاف المصدر أن المليشيات استهدفت بالأسلحة الرشاشة وقذائف B10 الأحياء السكنية من بين منازل المواطنين في حارتي الضبياني و7يوليو كتغطية نارية لعناصرها المتسللة من جهة معسكر الدفاع الساحلي وسيتي ماكس.

وأكد المصدر أن وحدات من حراس الجمهورية حسمت الاشتباكات سريعا بسقوط معظم عناصر المليشيات المتسللين بين قتيل وجريح وفرار البقية كما تم إسكات مصادر النيران.

ولفت المصدر إلى أن كل تحركات المليشيات الحوثية داخل الحديدة مرصودة بدقة.

وفي شرق المدينة في جبهة كيلو 16 ومدينة الصالح، ردت وحدات من ألوية العمالقة على مصادر نيران المليشيات خلف كلية الهندسة محققة إصابات مباشرة في مواقع مستحدثة.