الشرعبي: تعز مدينة أمراء الحروب.. والإخوان غدروا بالسعودية بتمويل قطري

السياسية - Wednesday 05 February 2020 الساعة 03:31 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

في أربع تغريدات على منصة تويتر، حلل جلال الشرعبي أوضاع تعز المدينة التي قال إنها أصبحت شبيهة بأوضاع الصومال أيام أمراء الحروب.

معتبراً أن السعودية تعرضت للخيانة من قبل الإخوان فيها الذين يوالون قطر، موضحاً أنهم وعدوها بتحرير تعز إن تم إبعاد الإمارات عن المحافظة، ولكنهم بدلاً عن ذلك اغتالوا العميد عدنان الحمادي واستدعوا جنودهم من الحدود السعودية.

يعيد نيوزيمن هنا نشر التغريدات:

(1)

تجار المقاومة والجيش والتشكيلات المسلحة في تعز تتفق مع الحوثي على إبقاء الحصار على المدينة كي تبقى مصالحهم التي تشكلت بفعل الحرب..

‏ولهذا فإن التعويل على مواجهة حقيقية ضد الحوثي ضرب من الوهم والخيال..

(2)

مثلما كان أمراء الحرب بالصومال أصبحت سلطة الأمر الواقع تحتكر الضريبة والأسواق وتحتل بيوت المعارضين وتتقاسم الوظيفة العامة وتبتز العابرين بالنقاط..

‏من يصدق أن العابر من نقاط الحوثي إجمالي ما يدفعه يصل إلى 1500 ومن نقاط سلطة الأمر الواقع يتجاوز 10000 ريال.


(3)

حسب معلوماتي فقد تسلمت السعودية ملف تعز في العام 2018 وحصلت على وعد من حزب الإصلاح بتحرير المدينة في حال أبعدت الإمارات.



‏ومنذ قرابة عامين تمدد الإخوان بالمدينة وقتل قائد اللواء 35 العميد الحمادي غدراً، وبدلاً من مواجهة الحوثي راحوا لمعارك جانبية وإنشاء معسكرات لكتائب الحشد الشعبي التي تشكلت خارج مؤسسة الجيش والمعسكر الذي أقامه حمود المخلافي بتمويل قطري في يفرس بقوام مبدئي 3 الآلاف فرد قال إنه تم سحبهم من جبهات الحدود مع السعودية هي إحدى النتائج التي تجنيها المملكة من الإخوان في تعز ونائب الرئيس علي محسن الأحمر.