مدير المخا يكرّم الطلبة المتفوقين ومتطوعي مدرستي الشهيد والكويت - فيديو

المخا تهامة - Thursday 06 February 2020 الساعة 08:55 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

كرّم مدير مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح، الأربعاء، 199 طالباً وطالبة من المتفوقين دراسياً في مدرسة الشهيد حمود الدخين.

كما كرم المعلمين والمعلمات بمدرستي الشهيد والكويت والذين يعملون بلا مرتبات منذ سنوات.

وقال الفتيح، إن طريق النجاح التنموي للبلاد لن يتحقق إلا بالتعليم الذي يخلق الكفاءات المهنية المتعددة التي تحتاج إليها البلاد.

وأضاف، إن مليشيات الحوثي دمرت كل شيء في قطاع التعليم وما زالت تمارس نهج التدمير سواءً في المناطق التي تهاجمها أو تلك التي لا تزال تحت سيطرتها من خلال استبدال الكتاب المدرسي بالملازم الطائفية.

واعتبر الفتيح، القائمين على قطاع التعليم وكذا في القطاعات المدنية الأخرى مقاومة مدنية توازي المقاومة العسكرية من أجل إخراج البلاد إلى بر الأمان.

وأكد أن الانتصار للجمهورية، لن يكون إلا بتعاون الجميع، كي نتمكن من سحق المشروع الظلامي المرتبط بإيران، الدولة الراعية للإرهاب العابر للحدود.

وقدم مدير المديرية شهادات تقديرية وهدايا عينية فضلاً عن مبالغ رمزية لنحو 199 طالباً وطالبة و19 متطوعاً ومتطوعة بالمدرسة، إضافة إلى 12 مدرسا متطوعا بمدرسة الكويت ثاني أقدم وأكبر مدارس المخا.

كما قام بتكريم طالب وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى أحد الأطفال الموهوبين بنظم الشعر، بمبالغ رمزية.

وأدت مجموعة من الطفلات رقصات على وقع المعزوفات والأناشيد الحماسية أثناء حفل التكريم.

من جانبه، قال مدير مكتب التربية قاسم الشاذلي، إن الفتيح أعاد للعملية التعليمية للمخا وهجها من خلال دعمه وتكريمه للطلبة المتفوقين.

وأضاف، إن الطلبة المتفوقين يستحقون هذا التكريم الذي يعبر عن اهتمام السلطة المحلية بهم، كما أنه يمنح الطلاب الآخرين دافعا كي يقتدوا بهم.

وعبر ناصر الحقلي مدير مدرسة الشهيد حمود، عن سعادته بإقامة هذا الاحتفال، الذي يعيد الألق للعملية التعليمية.

ويمثل تكريم المعلمين والطلاب في المخا دافعا معنويا، للعاملين في قطاع التعليم الذي تعرض كغيره من القطاعات الأخرى للدمار نتيجة حرب مليشيات الحوثي.