رابطة الأندية الإنجليزية تقضي بالعودة إلى موعد إغلاق الأسواق الصيفية السابقة

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: رياضة

2020-02-07 22:20:03

صوتت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز على قرار يقضي بالعودة إلى مواعيد الإغلاق السّابقة لسوق الانتقالات الصيفية والمتزامنة مع أسواق الانتقالات لمختلف البطولات الأوروبيّة في نهاية شهر أغسطس من كل عام.

وكان قد اعتمد قرار تقديم موعد إغلاق السوق إلى ما قبل انطلاق الدوري منذ موسمين، بعدما اعتبر مدربو الأندية الإنجليزية أن إبقاءه مفتوحاً بعد بداية الموسم كان يسبب حالة من عدم التركيز بالنسبة للاعبين وحالة من عدم الاستقرار داخل الأندية.

وأنهت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز بالتالي العمل بالمواعيد الحالية التي تـمّ اتّباعها في الموسمين الماضيين قبل انطلاق الدوري.

وجاء في بيان لرابطة الدوري الممتاز خلال اجتماع لأندية الدرجة الممتاز يوم أمس: "قررت الأندية التصويت على قرار تغيير موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية لموسم 2020/2021. هذا (القرار) سيعيد تاريخ الإغلاق إلى النقطة التقليدية في نهاية آب/أغسطس بداية أيلول/سبتمبر".

وساد الاعتقاد، أن الدوريات الأوروبية الكبرى قد تحذو حذو الدوري الإنجليزي الممتاز وتغلق أبوابها باكراً أيضا لتتزامن مع وقت إغلاق السوق الصيفية في انجلترا، لكن عندما لم يحصل ذلك، وجدت الأندية الانجليزية نفسها في موقف محرج مع ارتباط بعض من لاعبيها بالانتقال إلى أندية أوروبية في الوقت الذي لن يكون بإمكانها الإتيان ببدلاء لهم في حال تم بيعهم بعد إغلاق السوق في انجلترا.