تعز.. الإخوان يستعدون للاحتفاء بذكرى نكبة 11 فبراير بتمويل قطري

السياسية - Saturday 08 February 2020 الساعة 03:46 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

تستعد مكونات ممولة من دولة قطر، تصف نفسها بـ"الثورية"، تابعة لحزب الإصلاح فرع تنظيم الإخوان في اليمن، للاحتفاء بالذكرى التاسعة لنكبة 11 فبراير في مدينة تعز وسط البلاد.

وقالت مصادر سياسية لـ(نيوزيمن)، إن المكونات الإخوانية الموسمية (المنسقية العليا للثورة، مجلس شباب الثورة، تيار فبراير الوطني) تستعد لإحياء ذكرى نكبة فبراير في مدينة تعز الخاضعة لسيطرتهم الكاملة.

ووفقاً للمصادر، فإن مجلس شباب الثورة تترأسه توكل كرمان مالكة قناة بلقيس، وتيار فبراير الوطني يقوده وسيم القرشي رئيس قناة يمن شباب، والمنسقية العليا يترأسها ياسر الرعيني وزير شؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأكدت المصادر تلقي المكونات الإخوانية الثلاثة تمويلات قدرها نصف مليون دولار لكل مكون من الاستخبارات القطرية، واتفقوا على استخدام مدينة تعز ساحة للاحتفاء بالذكرى السنوية لنكبة فبراير، وتكفل ضياء الحق الأهدل، القيادي في الإصلاح، بحشد الجماهير.

ولفتت المصادر إلى أن منسقية العليا للثورة برئاسة الوزير ياسر الرعيني استهلت فعالياتها الاحتفالية بذكرى النكبة، يوم أمس، بخطبة جمعة لناطقها وكيل وزارة الإعلام فؤاد الحميري، ورفعوا لوحات في ساحة الحرية التابعة للإخوان في مدينة تعز.

واعتبرت المصادر الاحتفاء بذكرى نكبة فبراير، هذا العام تحديداً، رسالة قطرية تركية مزدوجة إلى التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتأكيد تواجدهم الفاعل في الداخل اليمني من خلال حزب الإصلاح، فرع تنظيم الإخوان في اليمن.

وتتزامن الذكرى التاسعة لنكبة 11 فبراير وما يرافقها من حملات تحريضية ضد حزب المؤتمر الشعبي العام وقياداته بتمويل دولة قطر مع إطلاق قيادات في حزب الإصلاح دعوات لتوحيد الصف مع المؤتمر، ويكشف هذا التناقض استمرار الإخوان في توزيعهم للأدوار بين جناحي الدوحة تركيا والرياض.