ريال سوسيداد يستضيف ميرانديس مُفاجأَة كأس ملك إسبانيا في النصف نهائي

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله رياضة

2020-02-13 10:58:37

يستضيف نادي ريال سوسيداد على أرضية ملعب أنويتا، مفاجأة هذه النسخة من مسابقة كأس ملك إسبانيا، نادي ميرانديس، في ذهاب النصف نهائي الثاني للبطولة.

نادي ميرانديس مفاجأة نسخة كأس ملك إسبانيا هذا العام، وصل إلي الدور نصف نهائي من البطولة بعد إقصاءه فياريال والفوز عليه 4/2، الفوز علي فياريال لم يكن وليد الصدفة او مفاجأة، لإن النادي الصغير الذي يلعب بالدرجة الثانية سبق له أن أقصي اشبيلية وسيلتا فيجو في الدورين السابقين.

حيث فاز علي السيلتا 2/1 وفاز علي اشبيلية 3/1، وفي الثلاث مباريات كان هو الطرف الأفضل في اللقاء والذي استحق المكسب، وليس مجرد سرقة للمباراة او خطف للفوز.

ميرانديس دائما مايقدم مواجهات كبيرة أمام اندية الليجا في بطولة كأس الملك ، فالفريق سبق له التأهل للدور نصف النهائي في عام 2012 وخسر في ذلك الحين امام بلباو وكان وقتها بينشط في الدرجة الثالثة.

ثم تأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2016 من البطولة وخسر انذاك امام اشبيلية وكان وقتها الفريق في الدرجة الثانية، لذلك في اخر 10 مواجهات لهم امام اندية الليجا في الكأس نجحوا في الفوز في 8 مباريات وخسروا مبارتان فقط.

والإنجاز الذي قام به الفريق الصغير لم يسبق لأي نادي اخر تحقيقه، في أن يصل مرتين للنصف نهائي وهو في الدرجة الثالثة والثانية.

وعلى الجانب الأخر، يقدم نادي ريال سوسيداد موسما جيداً، حيث تمكن من الوصول إلى هذا الدور بعد تخطيه ريال مدريد في الدور الربع نهائي بنتيجة 3/4.

كما أنه يحتل المركز السادس في الليجا الإسبانية برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع والمؤهل الى دوري أبطال أوروبا.

أتلتيك بلباو 1 _ 0 غرناطة
وفي مباراة ذهاب النصف نهائي الأول للمسابقة تمكن أتلتيك بلباو من الفوز على غرناطة بهدف نظيف، سجله إيكار مونياين في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.