اجتماع الرؤساء الثلاثة والنائب.. تقرير محسن عن الجبهات تجاهل "نهم"

السياسية - Thursday 13 February 2020 الساعة 06:33 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن الرئيس ونائبه ورئيسي البرلمان والحكومة عرضوا في لقاء، يوم الخميس، بالرياض "مسار الجبهات وآفاق السلام وسبل إنجاح اتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية".

وذكرت أن الرئيس هادي شدد "على أهمية توحيد الصفوف والإمكانات في معركة الوجود والمصير للانتصار لأهداف الثورة اليمنية والحفاظ على مكتسبات الوطن وثوابته".

وقال هادي، إن "هناك العديد من التحديات الماثلة التي لا تقل أهمية عن التحديات الميدانية والمتجسدة في إطار بناء الدولة وتعزيز وتفعيل مؤسساتها وتنمية الموارد".

ووفقا للوكالة، قدم نائب الرئيس علي محسن الأحمر "تقريراً موجزاً لخص الموقف العام لمختلف الجبهات وخطوط التماس في عدد من الجبهات والمناطق ومنها مارب والجوف".

ولم ترد إشارة إلى الوضع في جبهة نهم في السياق وهي الأولى والأكثر أهمية في التطورات والتداعيات العسكرية خلال الأسابيع الأخيرة. 

وقدم رئيس الوزراء تقريراً موجزاً عن جهود الحكومة وعملها الميداني خلال الفترة الماضية فِي العاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات المحررة وتأمين صرف المعاشات بشكل منتظم وتوقفها في بعض القطاعات في المحافظات التي ما زالت تقع تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين بفعل الإجراءات التعسفية على تداول العملة الوطنية والتي فاقمت من الوضع الإنساني في هذه المحافظات.