مليشيا الحوثي تكثف هجماتها بالجوف والطيران يدمر مخازن أسلحة وتحذيرات من سقوط المحافظة

الجبهات - Saturday 15 February 2020 الساعة 07:47 am
الجوف، نيوزيمن، خاص:

معارك عنيفة تزداد ضراوتها كل يوم في محافظة الجوف، بعد أن دفعت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية، المئات من المقاتلين في مختلف جبهات المحافظة.

تقول مصادر نيوزيمن، إن المليشيات وبعد أن تمكنت من تأمين العديد من المواقع في جبال يام ومفرق الجوف ومديرية مجزر، استطاعت أن تعزز انتصاراتها في تلك الجبهات وسيطرت على مواقع جديدة في العقبة وجبال يام والمتون ومجزر وجبال الخراشب، وغنمت أسلحة متنوعة تابعة للقوات الحكومية.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية خاضت المليشيات معارك عنيفة، وهاجمت بعناصرها وعتادها مختلف مواقع الجيش، غير أن طيران التحالف أحبط هجماتها ومخططاتها الرامية للسيطرة على محافظة الجوف، إلا أن الخطر لا يزال قائماً، كما تقول مصادر عسكرية لنيوزيمن.

وبحسب المصادر فإن الحكومة الشرعية لم تول جبهات الجوف أي اهتمام، كما أن هدوء الجبهات الأخرى في ما تبقى من نهم ومختلف الحبهات ساندت الحوثيين في معركته بالجوف.

وتؤكد المصادر أن مليشيا الحوثي تلقت ضربات قوية في الأسابيع الماضية، وبعد توقفها أسبوعا لترتيب صفوفها هاجمت في كل الجبهات وما زالت مستمرة حتى اليوم الجمعة في جبال المقاطع المحاذية لجبال يام جنوب مديرية الغيل.

والخميس جرت مواجهات عنيفة في جبهة العقبة، وتمكنت المليشيا من السيطرة على موقع عسكري.

وبالتزامن مع المعارك شن الطيران خمس غارات على تجمعات وآليات للحوثيين في جبهة العقبة وفي جبهة حام ومقتل العديد من المسلحين وتدمير أسلحة تابعة للجيش الوطني سيطرت عليها المليشيا سابقاً.

وواصلت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الجمعة، شن عدة غارات متفرقة استهدفت تجمع عربات قتالية للمليشيات ودمرت مخزن أسلحة في أطراف جبال يام المحاذية للساقية.

بحسب، مصدر نيوزيمن، فإن السلاح الذي دمرته الغارات تابع للجيش الوطني.

كما شنت مقاتلات التحالف تسع غارت جوية استهدفت تجمع عربات قتالية إضافة إلى تجمعات لعناصر المليشيات في أطراف جبال يام وجبال الساقية المقاطع الواقعة بين محافظتي الجوف وصنعاء.

وتشهد الجبهات الجنوبية في الجوف غارات مكثفة للطيران وتحليقاً في الأجواء باستمرار لترصد عناصر المليشيات واستنزاف أسلحتها وآلياتها، بحسب مصادر ميدانية.