قصة رجل أعمال وجد من المخا وجهة جديدة للاستثمار

المخا تهامة - Sunday 16 February 2020 الساعة 07:51 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

عندما زار إبراهيم المشولي مديرية المخا قبل نحو شهرين، ذهل من حجم النشاط الذي تبدو عليه الحركة التجارية بالمدينة في سابقة لم تشهدها منذ عقود.

لكن إبراهيم، وهو أحد المستثمرين الصغار الذين قدموا إلى المخا للبحث عن فرص استثمارية جديدة، اكتشف أنها لا تزال تفتقر إلى وجود العديد من المشاريع الصغيرة، خصوصاً في المجال الذي يعمل به "الخياطة الرجالية".

وجد إبراهيم، القادم من إحدى مناطق الريف التعزي، فرصة ﻹنشاء محل للخياطة المتخصصة ببدلات وأزياء العرسان لتلبية الطلب المحلي، بدلاً من الذهاب إلى مدن أخرى.

غير أن هذا الشاب الذي نجت استثماراته من دمار الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي، لم يجد محلاً للإيجار، وبعد فترة بحث طويلة اتفقت مع مالك أرضية في أحد شوارع المدينة (شارع أنيس) لبناء محله التجاري مقابل عقد يمتد حتى سداد فاتورة تكليف البناء.

توأمة رأس المال وملاك العقارات ليست حالة خاصة بإبراهيم، إنما باتت فكرة يذهب إليها أغلب التجار الوافدين والمستثمرين في المخا.

يقول إبراهيم لنيوزيمن، "بعد الانتهاء من أعمال البناء والتشطيب افتتحت محلي التجاري في الثامن من فبراير 2020م".

يضيف، إن "المشاريع الصغيرة هي نافذتنا نحو التوسع في المشاريع الكبيرة بعد أن وجدنا في المخا فرصتنا للاستثمار والتوسع بفضل البيئة الآمنة".

وتعيش المخا حركة تجارية نشطة آخذة في التوسع، حيث تشهد المدينة يومياً افتتاح عدد من المشاريع الصغيرة مع كثافة سكانية آخذة في الازدياد.