مليشيا الحوثي تثأر لخسائرها في "حيس" بقصف مناطق سكنية

المخا تهامة - Friday 21 February 2020 الساعة 03:40 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

واصلت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، إطلاق القذائف المدفعية ونيران الأسلحة الرشاشة على الأحياء السكنية، في مدينة حيس، جنوبي الحديدة.

وقال مراسل "نيوزيمن"، إن المليشيا الحوثية فتحت نيران أسلحتها المدفعية والرشاشة باتجاه الأحياء السكنية في حيس.

وأبان أن مليشيا الحوثي استخدمت القذائف المدفعية "نوع هاون" بعياري 120 و82 وسلاح البيكا والتوشكا وسلاح 14.5 في استهداف أحياء متفرقة في مركز المدينة.

وأضاف إن القصف الحوثي سبب حالة من الذعر في أوساط الأهالي، لافتاً إلى أن عناصر المليشيا استمرت في شن القصف الهستيري من مساء ليل الخميس/ الجمعة وحتى ظهر اليوم الجمعة.

ومساء الخميس استهدفت مليشيا الحوثي بالقذائف المدفعية الأحياء السكنية في حيس، ونتج عنه اشتعال النار في منزل يقيم فيه نازح يدعى علي يحيى قضيبي في منطقة دار ناجي غربي حيس.

وتسبب الحريق في إتلاف أثاث المنزل وكامل محتوياته الخاصة بالأسرة النازحة.

وأشارت مصادر "نيوزيمن" إلى أن الأسرة التي استهدف القصف المنزل الذي تقيم فيه، نزحت قسراً من قرية "ضمي" التي ما زالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

ويأتي القصف الحوثي العشوائي انتقاما لخسائر المليشيا حيث أحبطت القوات المشتركة، عديد تسللات لها خلال الساعات الماضية.

وقال مصدر في اللواء الحادي عشر عمالقة لـ"نيوزيمن"، إن المليشيا الحوثية حاولت التسلل باتجاه مواقع القوات المشتركة، تحت غطاء مدفعي كثيف.

وأضاف إن القوات المشتركة أفشلت محاولة التسلل وكبدت عناصر المليشيا قتلى وجرحى وأجبرتها على الفرار.

وأشار المصدر إلى أن مليشيا الحوثي صعدت من انتهاكاتها للهدنة الأممية في الأسبوعين الأخيرين، واستحدثت خنادق قتالية ومتاريس كما استقدمت تعزيزات عسكرية.

ومساء الخميس أطلقت مليشيا الحوثي عدداً من قذائف المدفعية على المدينة متسببة بإحراق منزل المواطن النازح علي يحيى قضيبي في منطقة دار ناجي غرب حيس.

وتسبب الحريق في إتلاف أثاث المنزل وأسرّة النوم وكل المحتويات الخاصة لتلك الأسرة النازحة من قرية ضمي الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي التي هجرتهم منها قسراً.

وقال إعلام اللواء الحادي عشر عمالقة لنيوزيمن، إن المليشيات الحوثية تسللت بالقرب من مواقع القوات المرابطة في جبهة حيس وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة نارية واستخدمت القذائف المدفعية باتجاه مواقع القوات، واستحدثت مواقع جديدة من المتاريس التُرابية.

وأضاف: إن الأبطال في القوات المشتركة أفشلوا محاولة التسلل للمليشيات الحوثية وكبدوها خسائر وأجبروها على الفرار تجر وراءها أذيال الهزيمة.

وأشار أن المليشيات صعدت من خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية، وخصوصاً في الأسبوعين الأخيرين، حيث استحدثت متاريس وحفرت الخنادق ودفعت بتعزيزات في قرية الحِلّه وفي قرية شعب بني زهير شمال غرب منطقة بيت مغاري.