مصدر عسكري في حيس: ذراع إيران تصعّد عسكريا وقصف عنيف يتواصل

المخا تهامة - Saturday 22 February 2020 الساعة 12:17 am
حيس/الحديدة، نيوزيمن، خاص:

قصفت مليشيات الحوثي بالمعدلات الرشاشة وبالقذائف مواقع القوات المشتركة في مدينة حيس بمحافظة الحديدة غداة تصعيد واسع للقصف العشوائي والاستهداف المليشياوي للأحياء الآهلة وتضرر منازل في المدينة.

التصعيد الحوثي على حيس تواصل في وقت متأخر مساء الجمعة واستمر إلى ساعة مبكرة من فجر السبت، عقب تمشيط من جهة العدو على المواقع بشكل متقطع بالعيارات الرشاشة ليتصاعد القصف بشكل مكثف.

وقال مصدر عسكري في اللواء السابع عمالقة المرابط في مدينة حيس لنيوزيمن: إن مليشيات الحوثي، ذراع إيران، وضمن سلسلة خروقاتها اليومية وانتهاكاتها الإجرامية، قصفت مواقع القوات بمختلف الأسلحة الرشاشة، ومنها البيكا، واستخدمت معدل عيار 14.5 بشكل كثيف. 

واستمر القصف نحو ساعتين بالعيارات الثقيلة، بالإضافة الى القذائف المختلفة، طبقا للمصدر.

مضيفاً: إن المليشيات الحوثية تواصل قصفها لمواقع القوات، منذُ ساعتين ليل الجمعة/السبت. 

لافتا إلى تصعيد متزايد خلال الشهر الجاري خصوصا، بشكل يومي ومتواصل. 

وقال: تزامناً، تشهد الجبهة هجمات شرسة وعنيفة وتسللات فاشلة تقوم بها عناصر المليشيات تجاه مواقع الأبطال المرابطين في جبهة حيس.

وفي وقت سابق، يوم الجمعة، قال مراسل "نيوزيمن"، إن المليشيا الحوثية فتحت نيران أسلحتها المدفعية والرشاشة باتجاه الأحياء السكنية في حيس.

وأبان أن مليشيا الحوثي استخدمت القذائف المدفعية "نوع هاون" بعياري 120 و82 وسلاح البيكا والتوشكا وسلاح 14.5 في استهداف أحياء متفرقة في مركز المدينة.

وأضاف إن القصف الحوثي سبب حالة من الذعر في أوساط الأهالي، لافتاً إلى أن عناصر المليشيا استمرت في شن القصف الهستيري من مساء ليل الخميس/ الجمعة وحتى ظهر اليوم الجمعة.

ومساء الخميس استهدفت مليشيا الحوثي بالقذائف المدفعية الأحياء السكنية في حيس، ونتج عنه اشتعال النار في منزل يقيم فيه نازح يدعى علي يحيى قضيبي في منطقة دار ناجي غربي حيس.

وتواصل المليشيات الحوثية مسلسل خروقاتها وإنتهاكاتها للهدنة الأممية بشكل يومي ومستمر بالقصف تجاه الأحياء السكنية ومواقع القوات المشتركة في مختلف جبهات الساحل الغربي.