التحالف يلتفت للمخاطر والقوات المشتركة تسحق تصعيداً حوثياً في الحديدة

المخا تهامة - Monday 24 February 2020 الساعة 09:15 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

القوات المشتركة في الساحل الغربي أحبطت، مساء الأحد، محاولة تسلل نفذتها مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على مواقعها في مدينة الصالح شرق مدينة الحديدة وفي إطار نقاط المراقبة المشتركة لضباط الارتباط.


وجاء التصعيد العسكري للمليشيات في مدينة الحديدة تزامناً مع خروقات واعتداءات مختلفة جنوب المحافظة تواصلت يوم الأحد، بينما أعلن التحالف العربي إحباط هجوم بحري بزورق موجه في جنوب البحر الأحمر وتدمير ألغام بحرية في طريق الملاحة الدولية.
وقالت مصادر ميدانية في الحديدة، إن المليشيات حاولت التسلل والتقدم نحو مواقع القوات المشتركة في مدينة الصالح عقب عمليات قصف وتغطية نارية مكثفة صوب المواقع.


وأضافت، إن وحدات القوات المشتركة المرابطة في المنطقة تصدت للتسلل المليشياوي وكبدت الحوثيين خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.
أشارت المصادر أن مليشيات الحوثي حاولت التسلل في منطقة تقع في إطار مراقبة نقطة الارتباط للجنة المشتركة الثانية شرق مدينة الصالح.
وأكد ناطق التحالف، الأحد، استخدام المليشيات الحوثية الحديدة منطلقاً لتنفيذ هجمات صاروخية وبالطائرات المسيرة انتهاكاً للقرارات الأممية واتفاقات السلام وتعهدات متكررة بالتوقف عن تهديد خطوط الملاحة الدولية.


وشنت المليشيات، نهار الأحد، عمليات استهداف طالت القرى السكنية في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة سلاح 14.5 وسلاح 12.7 وسلاح معدل البيكا بشكل هستيري وأطلقت نيران أسلحتها على منازل المواطنين في أطراف المنطقة، كما استهدفت المواطنين المارة في الطرقات العامة والفرعية والمزارع.