القوات المشتركة تحبط تصعيدا حوثيا في جنوب الحديدة

المخا تهامة - Tuesday 03 March 2020 الساعة 10:23 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

في تصاعد للعمليات العسكرية والخروقات الحوثية في كافة مديريات ومناطق الحديدة خاضت القوات المشتركة في الساحل الغربي مساء الثلاثاء اشتباكات كسرت على إثرها محاولة تسلل في مديرية التحيتا بينما تواصل القصف الحوثي على مدينة حيس ورصدت عشرات الخروقات بمدينة الحديدة.

القوات المشتركة كسرت، مساء الثلاثاء 3 مارس 2020، محاولة تسلل لمليشيا الذراع الإيرانية في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة. 

وأفاد مصدر ميداني في القوات المشتركة أن مجاميع للمليشيات الحوثية المتمركزة في مناطق نائية جنوب التحيتا جددت تنفيذ محاولة تسلل في مناطق استراتيجية بالجبلية جنوب التحيتا.

وأكد المصدر أن وحدات من القوات المشتركة خاضت اشتباكات لمدة 43 دقيقة انتهت بكسر المحاولة وتكبيد الميليشيات خسائر في الأرواح واجبار البقية على الفرار. 

وكانت بقايا جيوب المليشيات صعدت خلال ال 48 ساعة الماضية استهداف قرى ومزارع المواطنين في الجبلية بقذائف المدفعية وأر..بي جي، وبي10 فضلا عن قصف عشوائي بالأسلحة الرشاشة.

ووثقت غرفة عمليات ضباط الارتباط المنبثقة عن لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة عشرات الخروقات ارتكبتها المليشيات خلال الساعات الـ24 الماضية في مدينة الحديدة وجنوبها.

وقصفت المليشيات الحوثية بالأسلحة الرشاشة وبالقذائف المدفعية الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوبي الحديدة يوم الثلاثاء وطال القصف مسجدا لحقت به أضرار.