القوات المشتركة تتعامل بحزم مع تصعيد حوثي متزامن في الحديدة

المخا تهامة - Friday 06 March 2020 الساعة 08:24 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

دفعت مليشيا الذراع الإيرانية خسائر فادحة جراء التصعيد المتواصل، يوم الجمعة، في كل من حيس والجاح جنوب الحديدة، غداة مقتل 8 على الأقل وجرح آخرين في التحيتا.

أكد مصدر عسكري بالقوات المشتركة في الساحل الغربي التعامل بحزم مع حماقات التصعيد الحوثي المتزامن في عدد من محاور وجبهات محافظة الحديدة، مشدداً على رصد ومتابعة تحركات واستحداثات متفرقة للمليشيات بما فيها داخل مدينة الحديدة وضمن وجوار مناطق نقاط مراقبة ضباط الارتباط.

وقتل وأصيب عدد كبير من عناصر مليشيات الحوثي بنيران أبطال القوات المشتركة الذين سحقوا مجدداً محاولة تسلل على مواقع القوات المشتركة بمحور الجاح- مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة كبدت العناصر المليشياوية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وأجبرت الآخرين على الفرار والتراجع بعد معركة ساحقة.

وفي وقت سابق يوم الجمعة أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل على مواقعها شمال مدينة من جهة وادي نخلة، وقال مصدر ميداني بالسابع عمالقة إن القوات كبدت المليشيات خسائر في العتاد والأرواح وردتها على أعقابها محملة بجثث قتلاها.

المليشيات الحوثية قصفت يوم الجمعة القرى السكنية ومزارع المواطنين غرب مدينة الدريهمي مركز المديرية في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة بقذائف مدفعية الدبابات بشكل هستيري.

وأكدت المصادر أن المليشيات قصفت قرى سكنية أخرى ومزارع المواطنين جنوب المدينة مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيلة عيار 120.

ومساء الخميس قال مصدر ميداني في القوات المشتركة، إن المليشيات الحوثية استهدفت "حي كمران" داخل مدينة الحديدة، التابع إدارياً لمديرية الدريهمي، بثلاث قذائف مدفعية، كما قامت بقصف مساكن ومزارع المواطنين في المديرية بخمس قذائف مدفعية، وتجدد القصف المماثل في الجاح والجبلية وحيس.

ولقي 8 من عناصر مليشيات الذراع الإيرانية مصرعهم أثناء كسر القوات المشتركة محاولة تسلل مساء الخميس شرق منطقة المجيليس، غرب مدينة التحيتا مركز المديرية الساحلية.