قصف حوثي خلف أضراراً في حيس وشهيد ثالث في الدريهمي وإسكات قناص في الجاح

المخا تهامة - Tuesday 10 March 2020 الساعة 03:24 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

عاودت مليشيا الذراع الإيرانية والإرهاب الحوثي القصف المتعمد والعشوائي على بالقذائف المدفعية على الأحياء السكنية في مركز مديرية حيس جنوبي الحديدة، الثلاثاء، وخلف القصف أضراراً مادية.

مصادر محلية في مدينة قالت لنيوزيمن، إن المليشيات الحوثية قصفت بعدد من قذائف الهاون عياري 120 و82 وقذائف صاروخية نوع RPG وP10 وتساقطت أكثرها بالقرب من الأحياء السكنية وأماكن متفرقة في المدينة.

وأوضحت المصادر، أن قذيفة هاون عيار 82 استهدفت محلات ومستودعات تجارية وغذائية تابعة للمواطن سعيد حسن عكيش.

وخلف القصف الحوثي حالة من الذعر والخوف والهلع في أوساط المدنيين وخصوصاً النساء والأطفال والنازحين.

شهيد ثالث في يومين

ويوم الاثنين استشهد مواطن إثر انفجار لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي الإرهابية في سوق النخيلة بوادي رمان التابع لمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غداة استشهاد مواطنين في المديرية نفسها بانفجار لغم أرضي بينما يستقلان دراجة نارية.

وقضى حمود أحمد عياش الحربي البالغ (32 عاماً) بلغم أرضي انفجر بعربته التقليدية (عربة يقودها حمار) وهو في طريقه لتجميع الحطب من الوادي.

المليشيات الحوثية واصلت الاثنين قصف القرى السكنية جنوب مديرية الدريهمي بقذائف مدفعية الهاون عيار 120 وقذائف الهاوزر بشكل همجي مخلفة أضرارا مادية وخوفا وهلعا في أوساط الساكنين والأهالي.

إسكات قناص حوثي

وحدات مكافحة القناصة في القوات المشتركة واصلت إسكات قناصة المليشيات الحوثية حيث لقي قناص خامس مصرعه خلال أيام قلائل في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة. وأوضح مصدر في القوات المشتركة أن القناص الحوثي حاول طيلة ساعات الفجر والصباح، يوم الاثنين، استهداف أبطال القوات المشتركة في مواقعهم على خطوط التماس، وبمجرد خروجه من موقع تمركزه تعاملت معه وحدة مكافحة القناصة وأسكتت مصدر النيران.