حصيلة أسبوع.. إتلاف 9 آلاف كجم من متفجرات الإرهاب الحوثي في الحديدة (فيديو)

المخا تهامة - Tuesday 10 March 2020 الساعة 08:15 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

رؤوس صاروخية وألغام موجهة وعبوات ومتفجرات وألغام مختلفة من مخلفات مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، هي حصيلة عمل أسبوع واحد للفرق الهندسية المتخصصة التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي، تم إتلافها، استمراراً لتطهير وتأمين مساحات واسعة ومترامية من الساحل وتهامة والحديدة.

أتلفت الفرق الهندسية في القوات المشتركة، الاثنين 9 مارس 2020، كمية كبيرة بلغت 9 أطنان من ألغام المليشيات الحوثية -بينها لغم بحري موجه- تم نزعها مؤخراً من مناطق حيوية وآهلة بالسكان في الحديدة غربي اليمن.

وقال مسؤول في هندسة القوات المشتركة، إن الكمية التي تم التخلص منها تحوي: 9 رؤوس صاروخية متفجرة زنة الواحد 750 كجم، ولغم بحري موجه، وألغام مضادة للدروع، وعبوات ناسفة بأحجام متفاوتة.

وتواصل الفرق الهندية تفكيك ونزع ألغام وعبوات ومتفجرات مختلفة الأشكال والأحجام من مساحات واسعة في الحديدة والساحل الغربي وتأمين المزيد من القرى والمزارع والتجمعات السكانية والأحياء الآهلة.

وأضاف إن هذه الكمية تم نزعها خلال أسبوع من منتجعات سياحية وشواطئ ومراكز إنزال سمكية ومزارع مواطنين وطرقات عامة ضمن الجهود الكبيرة والمتواصلة لتطهير الساحل الغربي من ألغام المليشيات الإرهابية.

وأكد أن الفرق الهندسية في القوات المشتركة ورغم حجم التضحيات التي تقدمها ستواصل عملها بوتيرة عالية ولن يهدأ لها بال حتى يتم تطهير كامل المناطق المحررة من ألغام مليشيا الذراع الإيرانية.

ويأتي حرص القوات المشتركة على التخلص أولاً بأول من ألغام المليشيات الحوثية تأكيداً على التزامها بالاتفاقيات الدولية التي تجرم استخدام الألغام والعبوات الناسفة.

وكان مواطنان من أهالي مديرية الدريهمي استشهدا، الأحد، بانفجار لغم أرضي من مخلفات المليشيات الحوثية في طريق عام.

وتشكل حقول ألغام المليشيات الحوثية كابوساً يؤرق أهالي الساحل الغربي، حيث لا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا من أبنائهم.