ماهي الخيارات المطروحة أمام "اليويفا" لانقاد الموسم

رياضة - Monday 16 March 2020 الساعة 08:09 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله

سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، غداً الثلاثاء، بعقد مؤتمر طارئ عبر الهاتف، لمناقشة وضعية البطولات المحلية، ودوري ابطال أوروبا والدوري الأوربي، وبطولة يورو 2020، وسيشارك في هذا الاجتماع ممثلو الأندية وبطولات الدوري إلى جانب الاتحادات الوطنية.

ومن المحتمل ان تتأجل البطولة المقرر أن تقام بمشاركة 24 منتخبا، في 12 مدينة، بدءا من 12 يونيو حزيران وحتى 12 يوليو تموز، لمدة عام، مما سيمنح الفرصة لإنهاء البطولات المحلية.

كما ان بطولة أوروبا 2020 تواجه مشكلة كبيرة، بعدم اكتمال ملحق التصفيات، حتى الآن، إذ يتنافس 16 منتخبا على آخر أربعة مقاعد، في المباريات التي كان من المقرر إقامتها بين 26 و31 مارس الجاري.

كما ان الفيفا أعلن ان اللوائح التي تجبر الأندية على ترك لاعبيها للمنتخبات، لن تطبق على فترتي المباريات الدولية المقبلتين، في مارس وأبريل، ولهذا طالبت العديد من المنتخبات التي ستخوض تلك المباريات بالتأجيل، إذ أنه من الصعب إقامة هذه المواجهات بدون التعاون مع الأندية.

ومن ضمن الحلول التي سيتم طرحها، هي مواجهات من مباراة واحدة فيما تبقى من أدوار خروج المغلوب، في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، من أجل تقليص عدد المباريات إلى النصف.

وتبرر الأندية تركيزها على إكمال البطولات المحلية، بسبب مخاوفها من خسارة أموال طائلة، جراء إلغاء التذاكر، كما سيكون عليها دفع رواتب اللاعبين.