تزايد الشكوك حول قدرة طوكيو على استضافة أولمبياد 2020 في موعدها

رياضة - Friday 20 March 2020 الساعة 02:38 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تتزايد المخاوف بشأن إقامة الألعاب الأولمبية في موعدها مع الانتشار السريع لفيروس كورونا، وتأجيل العديد من الأحداث الرياضية وأبرزها بطولة أمم أوروبا 2020 إلى العام المقبل، ومن المقرر أن تستضيف اليابان الألعاب في الفترة من 24 يوليو وحتى التاسع من أغسطس القادم.

وأكد يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، أن اليابان لا تجري أي استعدادات لتأجيل أولمبياد 2020، مؤكداً على أن طوكيو لديها رغبة في استضافة دورة الألعاب رغم انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وتبقى اللجنة الأولمبية الدولية متمسكة بإقامة الأولمبياد في موعدها، وقالت بعد محادثات مع الاتحادات الرياضية الدولية: ”لا توجد حاجة لاتخاذ قرارات جذرية في هذه المرحلة، أي تكهنات في هذه اللحظة ستضر بجهودنا“.

وأبدى الرياضيون قلقهم من إصرار السلطات اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية على المضي قدما في إقامة دورة ألعاب طوكيو في موعدها هذا الصيف، معتبرين أن ذلك يضعهم بخطر في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصيب كوزو تاشيما، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، الثلاثاء الماضي، بفيروس كورونا المستجد. 


وقال تاشيما الذي يشغل أيضاً عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قارة آسيا، في بيان وزعه اتحاد القدم الياباني "جاءت نتيجة فحصي لفيروس كورونا المستجد إيجابية".


وتسبب هذا الإعلان في تزايد الشكوك حول قدرة طوكيو على استضافة أولمبياد 2020 الصيفي في موعده، في ظل التفشي العالمي لـ"كوفيد-19".