مدير المخا: منافذ برية سيتم إنشاؤها مزودة بأجهزة فحص لمنع انتقال كورونا

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2020-03-25 17:49:59

كشف مدير مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح، الأربعاء، عن توجه المقاومة الوطنية والسلطة المحلية لإنشاء نقاط فحص برية بمداخل المديرية مزودة بأجهزة كشف طبية لمنع انتقال فيروس كورونا.

وقال الفتيح، خلال لقائه مع فريق مبادرة شباب لنا بصمة، إن قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح شكل لجنة من القيادات العسكرية والمدنية والصحية، وسيتم عمل محاجر صحية في كافة مديريات الساحل الغربي.

وأضاف، إن أجهزة كشف طبية ستوزع على المحاجر الصحية بما في ذلك النقاط البرية التي سيتم إنشاؤها، وإنه تم إصدار مجموعة من القرارات تقضي بعدم دخول الأفارقة إلى البلاد تجنبا لتفشي الفيروس.

وأكد أن الوقاية الإحترازية من فيروس كورونا تبقى ذات أهمية، حتى وإن أعلن خلو البلاد منه حتى الآن.

وأوضح أن فرق التوعية بتجنب الإصابة بالفيروس ستوزع على مربعات بالمديرية بحيث تصل إلى كل منزل، وأنها ستشمل كافة مديريات الساحل الغربي والتهامي.

وفيما يتعلق بسوق القات المركزي، قال إنه سيتم نقله من موقعه الحالي إلى موقع السوق الجديد بعيدا عن التجمعات السكانية.

من جانبه قال رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية محمد أنعم، إن إمكانيات المقاومة الوطنية مسخرة لحماية أهلنا بالساحل.

وأضاف إن من بين الإجراءات التي اتخذتها المقاوكة الوطنية بقيادة العميد طارق صالح، هو بقاء القوات المشتركة داخل المعسكرات للتدخل في حال وجود أي خطر يتهدد أمن المواطنين.

وأوضح أن الركن الطبي بالمقاومة بدأ يعد بتدريب فرق متطوعين للتدخل بشكل عاجل لمواجهة الفيروس وكذا الانتشار في المنافذ البرية.

وأشار إلى أن ما ينقصنا هو التوعية وطريقة الوصول للمنازل وهي من مهمة المشاركات في الدورات التدريبية لمبادرة شباب لنا بصمة.