أعراس تنشر القلق في صنعاء

متفرقات - Saturday 28 March 2020 الساعة 10:33 am
صنعاء، نيوزيمن:

بعد القرارات التي نشرها الحوثيون -ذراع إيران في اليمن- الأسبوع الماضي لمواجهة الفايروس المستجد كرونا، والتي تضمنت منع إقامة الأعراس في العاصمة ومنع قاعات الأفراح والمناسبات.. أفادت مصادر أن هناك أكثر من عرس أقيم في صنعاء خلال الأسبوع الماضي لمواطنين تجاهلوا القرارات التي أصدرتها حكومة الحوثيين وقلق الناس من تفشي كورونا.


وقد أقيمت الأعراس في الأحياء على الرصيف بدلا من القاعات المغلقة، وقام آخرون بعمل اعراسهم في بيوت مغلقة وكانت الأماكن مزدحمة بشكل كبير.


كما نُشرت صور لأعراس مزدحمة بعد هذه القرارات بفترة قصيرة تداولها رواد السوشيال ميديا ولاقت ردودا ساخطة من المجتمع.


وأكدت المصادر أن اغلب الاعراس التي اقيمت في فترة المنع هي اعراس تابعة لمقربين من قيادات حوثية، ما اثار قلق المواطنين وسخطهم تجاه هذه الافعال التي وصفها البعض بأنها كارثية واستهتار بحياة الناس.


وبالرغم من علم السلطات في صنعاء عن هذه التجمعات الا ان هناك اعلانات عن إقامة اعراس اخرى في الايام القادمة بصنعاء.


وفي تصريح لنيوزيمن، قال احد الاطباء في صنعاء، إن هذه الممارسات البعيدة عن المسؤولية المجتمعية سيتسبب استمرارها بكوارث كبيرة سيندم بسببها المجتمع لاحقاً، مضيفا انه لو لم تتخذ السلطة اي اجراءات حازمة حيال هذا الأمر سيحدث ما لا نريده جميعا.



في السياق، الشاب محمد المشره، قام بإلغاء عرسه والذي كان من المقرر اقامته في صنعاء يوم الخميس الماضي، واعتذر للمعازيم.. ونوه إلى الاكتفاء باستقبال التهاني عبر الرسائل فقد، تفاديا لأي مخاطر قد تصيب المعازيم، ما اعتبره الناس قرارا صائبا من شخص استشعر روح المسؤولية