أندية المقدمة في البريميرليج تتأمر على مانشستر سيتي لحرمانه من المشاركة الأوروبية

رياضة - Monday 30 March 2020 الساعة 06:30 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله

تعرض نادي مانشستر سيتي مطلع هذه العام الى عقوبة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بحرمانه من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة موسمين، وتغريمه 30 مليون يورو، لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف.

ولجأ السيتي بعدها للاستئناف في محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، مما أذى لقلق أندية إنجليزية عدة من قدرة مانسشتر سيتي على عبور أزمته.

ويراهن السيتي على تأجيل حسم الفصل في القضية، ما يسمح له بتقديم طلب لتجميد العقوبة لمدة عام، مما يسمح له بالمشاركة بشكل طبيعي في دوري الأبطال بالموسم المقبل.

وقامت 8 من أول 10 أندية في جدول ترتيب بريميرليج عدا مانشستر سيتي وشيفيلد يونايتد بتقديم طلب مشترك إلى المحكمة الرياضية، يعترضون من خلاله على إمكانية رفع العقوبة عن السيتي.

ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن مانشستر سيتي يعتقد أن آرسنال على رأس 8 أندية إنجليزية خاطبت المحكمة الرياضية لتأييد حظره أوروبيا، حال عدم الفصل في الاستئناف خلال وقت مبكر.

وأضافت الصحيفة، أن مديري السيتي لديهم معلومات من مصادر موثوقة أن آرسنال وراء هذا التحريض، كما أنهم غاضبون من انضمام ليفربول إلى مانشستر يونايتد وتشيلسي وليستر ووولفرهامبتون وبيرنلي في محاولة لزيادة الضغط على المحكمة.