الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو

رياضة - Wednesday 01 April 2020 الساعة 04:31 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كان مقرراً إقامتها هذا العام في طوكيو، بأن الموعد الجديد لإقامتها سيكون في الفترة من 23 يوليو وحتى الـ8 من أغسطس 2021، كما تم الإعلان عن أن الدورة ستحافظ على اسمها الحالي (طوكيو 2020).

وكان من المقرر أن تقام الدورة في الفترة ما بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020، لكن اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية أعلنتا الأسبوع الماضي تأجيلها وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت اللجنة الدولية، إن الموعد الجديد استند إلى ثلاثة عوامل أساسية توافقت عليها الاتحادات الرياضية الدولية واللجان الوطنية الأولمبية وهي: "حماية صحة الرياضيين وكل المعنيين بالدورة، دعم جهود احتواء تفشي (كوفيد-19)، وحماية مصالح الرياضيين والحركة الأولمبية وجدول النشاطات الرياضية العالمية".

وبعد الإعلان الأولمبي، أكد اتحاد ألعاب القوى تأجيل موعد بطولته التي كانت مقررة بين 6 و15 أغسطس 2021 في مدينة يوجين الأميركية، إلى العام 2022، على أن يحدد الموعد بدقة في فترة لاحقة.

كما أعلن الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" أنه سيبحث مع منظمي بطولة العالم المقررة في مدينة فوكووكا اليابانية بين 16 يوليو والأول من أغسطس 2021، تعديل مواعيدها.

ومن المتوقع أن يكلف هذا التأجيل نحو 2,7 ملياري دولار بما في ذلك رسوم تأجير المواقع، والتغييرات في حجوزات الفنادق والأجور الإضافية للموظفين وأفراد الأمن وأمور أخرى.

كما تم الإعلان عن إعادة ضبط ساعة العد التنازلي لأولمبياد طوكيو بعد الإعلان عن الموعد الجديد لانطلاق الألعاب.