ليفربول يتعرض لإنتقادات واسعة لإستخدامه قانون البطالة الجزئي

رياضة - Sunday 05 April 2020 الساعة 09:22 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

لقي إعلان ليفربول وضع بعضاً من موظفيه غير اللاعبين في البطالة الجزئية إنتقادات واسعه، معتبرين أن النادي أستغل خطة دفع الرواتب خلال فترة الوباء، وأن هذا يتناقض مع أخلاق وقيم النادي.

وقال مدافع النادي السابق جيمي كاراجر: " أظهر يورجن كلوب تعاطفاً تجاه الجميع في بداية الوباء، ويشارك نجوم الفريق في المحادثات حول تخفيض رواتب لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، وفجأة كل النوايا الطيبة تلاشت، إنه الحضيض يا ليفربول".

وقال مهاجم الفريق السابق ستان كوليمور: "لا أعرف أي من أنصار ليفربول لا يشعر بالإشمئزاز من النادي لوضعه بعضاً من العاملين فيه في البطالة الجزئية".

وعبر الألماني ديتمار هامان لاعب ليفربول السابق عن عدم رضاه قائلاً: "مندهش من خبر أن ليفربول استغل خطة دفع الرواتب خلال فترة الوباء، هذه الخطة لم تكن موضوعة من أجل ذلك، هذا يتناقض مع الأخلاق والقيم التي أعرفها عن النادي".

وكان نادي ليفربول قد أعلن أنه سيضع جزءاً من موظفيه غير اللاعبين في بطالة جزئية، بسبب العواقب الاقتصادية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد، وأوضح النادي أن الموظفون سيحصلون على نسبة 100% من رواتبهم لضمان عدم تأثر أي شخص منهم ماليا.

ويأتي إعلان ليفربول بعد دعوة الحكومة البريطانية لاعبي الدوري الانجليزي، المتهمين بالإستفادة من تدابير الدعم الاقتصادي، بالتخلي عن جزء من إيراداتهم.

ويمكن لأصحاب العمل أن يطلبوا من الحكومة دفع 80 % من أجور الموظّفين التي تصل إلى 2500 إسترليني (نحو 3 آلاف دولار) شهرياً كحدّ أقصى، وذلك ليتمكّنوا من الاحتفاظ بموظّفيهم وعدم طردهم أثناء تفشّي الوباء، فيما سيتكفل ليفربول بالعشرين في المئة المتبقية.

وفي ما يخص اللاعبين وتخفيض محتمل لرواتبهم، قال ليفربول في بيان له: "المفاوضات معقدة وبالتالي العملية جارية".

وأضاف البيان: "حتى قبل القرار بشأن التسريح الموقت للموظفين، حصل التزام جماعي على المستويات العليا في النادي، داخل وخارج أرض الملعب، حيث يعمل الجميع من أجل حل يضمن وظائف أعضاء النادي في هذه الأزمة غير المسبوقة".