كاكا يفضل ميسي.. ويصف رونالدو بالآلة

رياضة - Sunday 05 April 2020 الساعة 04:40 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تحدث اللاعب البرازيلي السابق ريكاردو كاكا، في حديث له عبر إنستجرام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تفضيله للأرجنتيني ليونيل ميسي على حساب كرستيانو رونالدو، حيث قال: "لعبت مع كريستيانو، هو بالفعل آلة، هو لاعب قوي وسريع، يعمل جاهداً ليكون الأفضل في العالم، أبرز ما يميزه حبه الدائم لتحقيق الانتصارات وشخصيته القوية".

وأضاف كاكا قائلاً:" رغم ذلك أنا أفضل ميسي، إنه لاعب عبقري، لديه موهبة فطرية وطريقة لعبه مختلفة عن الجميع، ما يقوم به لا يصدق حقاً".

وأردف اللاعب البرازيلي قائلاً: "هما من بين أفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم، نحن محظوظون جدًا برؤيتهما"

وعاد كاكا بذاكرته إلى الوراء وتحدث عن تعرضه لحادث في سن الـ18 كاد أن يفقده المشي، حيث قال: "كدت أفقد المشي، لقد تعرضت لحادث في سن الـ18 عاماً في بركة السباحة بعد أن ضربت رأسي وكسرت رقبتي عند الإصطدام بالقاع، عندما ذهبت للمستشفى سألت الطبيب متى سأعود لكرة القدم، قال لي تمهل ريكاردو ليس الأمر سهلاً في مثل هذه الحالات الناس يفقدون نعمة المشي، وقتها أدركت أنني تعرضت لحادث خطير". 

وعند سؤاله عن أفضل هدف له خلال مسيرته قال: " لم أكن لاعباً سريعاً أبداً، لكنني أراهن كثيراً على سرعة إنطلاقاتي، ومن هذه الخاصية جاء أفضل هدف، وهو الهدف الذي سجلته ضد مانشستر يونايتد في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2007، عملت على تحسين تسديداتي وكنت أبحث عن الدقة وليس القوة".

ووصف كاكا مسيرته رفقة ميلان بأنها الأفضل خلال مسرته حيث قال: " أفضل لحظات مسيرتي معظمها كانت بقميص ميلان، عندما حققت دوري أبطال أوروبا 2007 وكأس العالم للأندية والكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم ذلك العام".

وعند سؤاله عن أسوأ لحظة في مسيرته؟ قال: "نهائي إسطنبول 2005"


وعن أفضل من لعب معه؟ قال: "لعبت مع عظماء ولكن الظاهرة رونالدو هو أفضل من لعبت معه وبعده رونالدينيو ".