طالب بتحقيق.. الناصري: بيان "التحالف الوطني" صدر وفق أهواء البعض

السياسية - Wednesday 08 April 2020 الساعة 08:16 pm
عدن، نيوزيمن:


أكد مصدر مسؤول في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، أن بيان ما يعرف بـ"التحالف الوطني" في محافظة تعز صدر وفق أهواء البعض الذين تجاوزوا الملاحظات التي تم مناقشتها لاستيعابها في البيان.

وقال المصدر، في تصريح نقله الموقع الرسمي للتنظيم، إنه تم إصدار البيان دون استيعاب تلك الملاحظات بالصيغة النهائية.

وأوضح أن الملاحظات التي طرحت على مشروع مسودة البيان تتضمن قضايا كانت الموضوعية وحساسية اللحظة والموقف تقتضي أخذها بعين الاعتبار ومع الأسف تم اغفالها وعدم تضمينها في البيان ما اوجب معه التوضيح بذلك للرأي العام.

وأشار إلى أن موقف التنظيم الناصري في التحالف الوطني بالمحافظة يجدد تمسكه بالموقف الثابت والرافض لأي تحشيد وتجييش أو إنشاء مكونات أو تجمعات مسلحة خارج إطار المؤسسة العسكرية كما هو في يفرس ومناطق الحجرية أو أي مناطق أخرى.

>> نشطاء الناصري والاشتراكي يهاجمون بياناً يزوِّر إرادة الأحزاب لشرعنة اجتياح الحجرية


وطالب المصدر المسؤول من قيادة الشرعية بالتحقيق مع القيادات العسكرية المتورطة في استقبال وتدريب المجاميع المسلحة من الحشد الشعبي والعائدين من الحد الجنوبي والتي تم تحشيدها في معسكرات الشرعية، بعلم وموافقة القيادات العسكرية بالمحافظة والتي وفرت الغطاء لتلك المجاميع المسلحة، للعبث والاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة وعلى المواطنين.

وجدد المصدر المسؤول رفض استمرار تحشيد المجاميع المسلحة وتوزيعهم على مناطق مختلفة في المحافظة دون أن تحرك القيادة العسكرية والسلطة المحلية ساكنا رغم مطالبة التحالف الوطني في بيان رسمي من محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية وقيادة محور تعز الوقوف بحزم واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع أي محاولات من شأنها خلق تشكيلات مسلحة خارج نطاق المؤسسة العسكرية والتحقيق في قضية استخدام معسكرات الجيش لمثل هكذا تحشيد.