تحديد موعد سحب قرعة كأس آسيا للناشئين 2020

رياضة - Saturday 09 May 2020 الساعة 01:30 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطاباً رسمياً للاتحاد البحريني لكرة القدم، يبلغه فيه بتحديد موعد سحب قرعة بطولة آسيا للناشئين، التي تستضيفها البحرين في الفترة ما بين 16سبتمبر/أيلول وحتى 3 أكتوبر/تشرين أول القادمين.

وجاء في الخطاب بأن الاتحاد الآسيوي، سيسحب القرعة يوم 18 يونيو/حزيران المقبل، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأعلن الاتحاد القاري أن القرعة، ستقام بنظام البث المباشر "الاتصال المرئي"، في ظل الأوضاع الصحية التي تمر بها الدول، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وستكون بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت 16 سنة 2020 هي النسخة التاسعة عشرة من البطولة، وسيلعب ما مجموعه 16 فريقا في البطولة، وهذه البطولة تعد بمثابة تصفيات لكأس العالم للفيفا للشباب تحت 17 عاما، وستتأهل الفرق الأربعة الأولى للبطولة إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 17 سنة 2021 كممثلين عن الاتحاد الآسيوي.

وتمكن المنتخب اليمني للناشئين من التأهل إلى هذه النسخة من البطولة، لاحتلاله مقعدا من ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعاتها، في التصفيات المؤهلة للبطولة. 


ويشارك المنتخب اليمني في هذه النسخة من البطولة إلى جانب منتخبات: البحرين، كوريا الجنوبية، اليابان، كوريا الشمالية، أستراليا، الصين، الإمارات، قطر، السعودية، إيران، الهند، طاجيكستان، عمان، أوزبكستان وإندونيسيا.