ديربي الرور بين دورتموند وشالكة في قمة مواجهات عودة البوندسليجا

رياضة - Saturday 16 May 2020 الساعة 02:51 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تفتتح اليوم مواجهات الجولة الـ26 من الدوري الألماني، وذلك بعد العودة لاستئناف النشاط بعد التوقف منذ منتصف مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، على أن تلعب جميع مواجهات الجولات التسع المتبقية على انتهاء الموسم بدون أي حضور جماهيري. 

ويبرز اليوم اللقاء الذي سيجمع ما بين بروسيا دورتموند وضيفه نادي شالكة والذي يعرف بدربي الرور، والذي يعتبر اللقاء رقم 156 بين الفريقين، وكان اللقاء الذي جمع الفريقين في مرحلة الذهاب في أكتوبر الماضي، قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

وفي آخر لقاء جمع الفريقين على ملعب سيغنال إيدونا بارك، تمكن شالكة من الفوز بنتيجة 2/4، وفي الموسم الماضي استطاع شالكة أن يقلب تأخره بأربعة أهداف نظيفة إلى تعادل بنتيجة 4/4.

ويحتل دورتموند المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ، بينما يحتل شالكة المركز السادس وبرصيد 37 نقطة. 

وسيعتمد شالكة اليوم على لاعبيه المميزين أمثال كاليجيوري، سوات يردار، عمر ماسكيريلي وساليف ساني، بينما سيفتقد دورتموند لجهود ماركو ريوس، قائد الفريق، المصاب، ولا يتوقع أيضا أن يشارك الثنائي أكسيل فيتسل وإمري تشان.

وفي لقاء آخر لا يقل أهمية، يستضيف لايبزيج صاحب المركز الثالث برصيد 50 نقطة على ملعبه ريد بول أرينا، نادي فرايبورغ صاحب المركز الثامن برصيد 36 نقطة.

وفيما يصارع لايبزيج على لقب البودسليجا هذا الموسم حيث يبتعد عن الصدارة بفارق 5 نقاط، يسعى فرايبورغ لإنهاء الموسم في المركز السادس على أقصى تقدير والذي سيؤهله للمشاكة في تصفيات الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وهو يبتعد بفارق نقطة واحدة عن هذا المركز، وكان اللقاء الذي جمع الفريقين في مرحلة الذهاب في أكتوبر الماضي، قد انتهى بفوز فرايبورغ بنتيجة 1/2.

كما يحل بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع برصيد 49 نقطة، ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت المتراجع في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة، وكانت مباراة الذهاب في أكتوبر الماضي بين الفريقين قد انتهت بفوز مونشنجلادباخ بنتيجة 2/4.

وفي بقية مواجهات اليوم، يلتقي كل من: 

هوفنهايم × هرتابرلين 16:30

أوغسبورغ × فولسبورغ 16:30

فورتونا دوسيلدورف × بادربورن 16:30