العقيد أيمن مارش من جبهة حيس لنيوزيمن: الحوثيون لا يتحلون بأخلاق الحرب

@ حيس، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2020-05-23 02:07:39

تتواصل خروقات وانتهاكات المليشيات الحوثية في مدينة ومديرية حيس بالحديدة، يوماً تلو الآخر، جراء تصعيداتها المستمرة في القصف اليومي ومحاولات التسلل والهجمات باتجاه مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية في شهر رمضان دون مراعاة لأخلاق الحرب.

وأوضح العقيد أيمن مارش قائد الكتيبة الخامسة في اللواء السابع عمالقة - المشكل ضمن القوات المشتركة – في تصريح لنيوزيمن، من الخطوط الأمامية: إن الخروقات والانتهاكات الحوثية مستمرة بشكل يومي تجاه مواقع القوات المرابطة في خطوط المواجهات بالقصف المدفعي والصاروخي، بالتزامن مع تسللاتها الفاشلة.

وأضاف العقيد مارش: إن يقظة الأبطال الذين يذودون عن مواقعهم وعن القُرى السكنية الآهلة في حال تعرضها للقصف الحوثي الهمجي الذي يطال المساكن، تفشل محاولات المليشيات على الدوام، وأنهم يردون على مصادر نيران المليشيات ويباشرونها بضربات موجعة وحاسمة تخمد مصادر نيرانها على الفور.

وأكد مارش، أن الأبطال في الشهر الفضيل، كما في كل الأوقات، يتحلون بمعنوياتٍ عاليةٍ وبالجاهزية القتالية لمقارعة الحوثيين، ويلقنون المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح جراء اعتداءاتها على الأحياء السكنية بالقصف، ومحاولة شن الهجمات والتسللات الفاشلة، والتي تعلن فيها المليشيات عن فشلها في مواجهة الأبطال الثابتين في مواقع الشرف والبطولة.

وأشار إلى أن المليشيات ما زالت تكثف من قصفها للأحياء وخصوصاً في الشهر الفضيل ولا تلتزم بأخلاق الحرب، والذي طال قصفها للأحياء وخلف قتلى وجرحى وخسائر مادية في أرواح وممتلكات المواطنين العزل.