عودة وباء الكوليرا إلى تعز ومئات الإصابات بأعراض مشابهة لكورونا

تقارير - Monday 01 June 2020 الساعة 06:18 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر طبية في محافظة تعز لنيوزيمن، إنه تم تسجيل عودة لوباء الكوليرا في المحافظة منذ شهر رمضان المنصرم وسط غياب كامل لدور السلطة في المحافظة لمواجهة الوباء الذي حصد الصيف الماضي عددا ليس قليلا من الوفيات.

وبالتزامن مع عودة الكوليرا تشهد تعز تفشيا متسارعا لفيروس كورونا يتجاوز بكثير الأرقام الرسمية المعلنة في وقت ما زالت السلطات تؤكد أنها لم تتلق أي دعم من الشرعية ومؤسساتها باستثناء 20 مليون ريال ذهبت منها 8 ملايين لمدير الأمن مقابل تنفيذ إجراءات ميدانية.

وتتجاهل كل الجهات في تعز تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي وجه بها المحافظ نبيل شمسان بناء على توصيات لجنة الطوارئ الفرعية، حيث ما زالت الأسواق والمساجد والتجمعات مفتوحة مع تحرك متأخر بدأ اليوم الاثنين استهدف إغلاق مطاعم وكفتيريات، غير أن عملية منع دخول القات إلى المدينة دفع إلى فتح سوق مزدحمة في الضباب.

وتشهد مدينة تعز تفشي أعراض مرضية غير معروفة أصيب بها المئات من سكان المدينة والأرياف يتم التعامل معها من قبل المرضى، كونها التهابات فيروسية رغم تشابهها مع أعراض فيروس كورونا لكن بحدة متوسطة.

وترفض المستشفيات استقبال المصابين بهذه الأعراض، فيما يلجأون إلى الصيدليات للحصول على مسكنات وخافضات للحرارة وسط اختفاء كثير من الأصناف الدوائية من الصيدليات.