تكبيد هجوم حوثي في الحديدة وتصاعد القصف والاستهداف

المخا تهامة - Monday 01 June 2020 الساعة 08:22 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

فتحت مليشيات الحوثي نيران أسلحتها المتوسطة صوب القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، وشهدت الأحياء السكنية والقرى في التحيتا والجبلية عمليات قصف واستهداف من قبل المليشيات التي عاودت قصفها المتعمد والمتواصل بالأسلحة الرشاشة صوب الأحياء السكنية في مدينة حيس.

تصدت القوات المشتركة، لهجوم ليلي الأحد/ الاثنين، شنته مليشيات الحوثي الموالية لإيران على مواقعها في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة وكبدتها خسائر فادحة. وقال مصدر عسكري ميداني إن مجاميع مسلحة تابعة للمليشيات شنت هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة في منطقة كيلو 16، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأوضح المصدر أن أبطال القوات المشتركة تصدوا للهجوم الحوثي بعد أن خاضوا مع عناصر المليشيات اشتباكات عنيفة، مؤكدا تكبيد عناصر المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

مصادر عسكرية ميدانية في الدريهمي ذكرت أن المليشيات قصفت مناطق متفرقة في المديرية بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف ومتواصل.

وفي السياق نفسه، فتحت مليشيات الحوثي نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 صوب مناطق شرق مدينة الصالح التابعة لمدينة الحديدة.

وعلى صعيد متصل بخروقات المليشيات، أطلق مسلحو الحوثي النار على مجمع إخوان ثابت الصناعي بمدينة الحديدة، باستخدام الأسلحة القناصة والأسلحة المتوسطة عيار 12.7.

ويوم الاثنين وسعت المليشيات القصف والاستهداف في مناطق جنوب الحديدة بما فيها الفازة والجبلية والدريهمي وحيس. مصادر محلية في الفازة أفادت، بقيام المليشيات بفتح نيران أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 ومعدل البيكا صوب قرى ومزارع المواطنين في المنطقة بشكل مكثف.

وأفادت مصادر محلية أن المليشيات استهدفت بقذائف الهاون وسلاح م.ط 23 الأحياء السكنية في مناطق متفرقة جنوب مركز مدينة التحيتا. وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 على القرى ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

وعاودت مليشيات الحوثي، يوم الاثنين، قصفها المتعمد والمتواصل بالأسلحة الرشاشة صوب الأحياء السكنية في مدينة حيس بالحديدة غرب اليمن.

وذكر مراسل نيوزيمن، أن مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن فتحت نيرانها الرشاشة بشكل مستمر ومتقطع مستخدمة سلاح 14.5 لقصفها المتعمد باتجاه الأحياء السكنية.

وأوضح، أن القصف انهال على أماكن متفرقة وآهلة بالسكان في حارة السيلة وأجزاء متفرقة من حارة السنة الواقعتين شمال أطراف مركز المدينة.