احتمالية السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب في كل من إيطاليا وإسبانيا

رياضة - Wednesday 03 June 2020 الساعة 10:54 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تدرس وزارة الصحة الإسبانية إمكانية السماح للجماهير بالعودة للملاعب عند استئناف موسم كرة القدم الأسبوع المقبل، والمناطق التي دخلت المرحلة الثالثة من تخفيف القيود قد تسمح بإقامة مباريات في حضور جماهير، لكن قد يتم تجنب هذا الأمر لصالح العدالة الرياضية.

نادي لاس بالماس المنافس بالدرجة الثانية، بدأ نقاشا حول عودة الجماهير، وقال رئيسه ميجيل أنخيل راميريز: " آمل في حضور المشجعين في أول مباراة لفريقي بعد العودة أمام جيرونا". 

وأضاف: "هذه المسألة خضعت للنقاش في اجتماع افتراضي مع وزير الصحة سلفادور إيا ووزيرة الرياضة ايريني لوزانو و4 من لاعبي الدوري من بينهم جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وكوكي لاعب أتلتيكو مدريد". 

وأوضح أن "اللاعبين ووزارة الرياضة لا يريدون عودة الجماهير، إلا إذا سُمح لكل فريق باستقبال مشجعين". 

وزاد: "وزارة الرياضة اتفقت في هذا مع اللاعبين والقرار لم يصدر من وزارة الصحة".

وأردف: "لم نحصل على إجابات حاسمة ولسنا في وضع يسمح لنا بالقيام بذلك حتى الآن، لكن في الواقع التزم وزير الصحة بتقييم المخاطر وإذا كانت هناك منطقة في المرحلة الثالثة فسيتم تقييم إمكانية حضور الجماهير للمباريات".

وفي إيطاليا أعرب جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن أمله في السماح لعدد قليل من المشجعين بحضور المباريات في المدرجات قبل نهاية الموسم الحالي.

وأوضح في تصريحات إلى إذاعة "راديو 24": "أتمنى بالفعل رؤية عدد قليل من المشجعين في الاستاد قبل نهاية المسابقة هذا الموسم، ولكني أرى أن الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن هذا الأمر".