وصول كميات من الدقيق إلى المخا والأسعار لم تتغير

المخا تهامة - Wednesday 03 June 2020 الساعة 04:27 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

وصلت إلى مدينة المخا، صباح الأربعاء، كميات من الدقيق، بعد أيام على انعدام هذه المادة التي تعتبر الغذاء الرئيس لغالبية الأسر.

وقال تجار جملة، إن صوامع الغلال، أعادوا تزويد الأسواق المحلية بالدقيق بعد فترة إغلاق، كان الهدف منها على ما يبدو رفع الأسعار.

وشوهد عمال يقومون بتفريغ قاطرات مليئة بأكياس الدقيق والمواد الغذائية الأخرى إلى مخازن تجار الجملة، فيما قال باعة إن قاطرات أخرى في طريقها إلى المخا.

وشهدت الأيام التي أعقبت إجازة عيد الفطر المبارك أزمة خانقة في مادة الدقيق، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الكميات القليلة المعروضة للبيع.

وقال مشترون، إن وفرة المعروض اليوم لم تساهم في انخفاض الأسعار التي بقت عند حدود 14.500 ريال للكيس بانخفاض طفيف مقداره 500 ريال.

وكان سعر الكيس في رمضان 12 ألف ريال، قبل أن يرتفع إلى 15 ألف ريال في المخا و18 ألفا و20 ألفا بالمديريات الساحلية الأخرى.

وعلى الرغم من توفر الدقيق بالمخا، إلا أن مديريات الخوخة وحيس والتحيتا لا تزال تعاني من شحة المعروض.

وقال أحد المواطنين، إن سعر كيس الدقيق في التحيتا لا يزال ب18 ألف ريال. وأضاف أثناء ما كان يضع كيسا من الدقيق على دراجته النارية، إنه قدم للمخا لشرائه نظرا لعدم توافره في المديرية.

وكان مواطنون اتهموا تجار الدقيق ببيعه ليلا بأسعار مرتفعة، غير أن عاقل التجار وهو تجمع يضم رجال الأعمال في المخا نفى ذلك.

وطالب محمد الغنامي، بأدلة تثبت تورط بعض التجار بالبيع ليلا أو إخفاء المواد الغذائية بقصد افتعال أزمة من أجل التربح لأجل إحالتهم للجهات المسئولة.