اضطراب مداري يقطع خطوط حضرموت ويتسبب بوفاة وفقد 5 أشخاص

@ سيئون، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2020-06-03 20:11:51

تسبب الاضطراب المداري الذي تشهده محافظة حضرموت، اليوم، بقطع خطوط المواصلات ووفاة وفقد 5 أشخاص من أسرة واحدة وذلك إثر السيول المتدفقة.

وقال شهود عيان لمراسل "نيوزيمن"، إن شخصين لقيا مصرعهما غرقاً وفقد ثلاثة آخرون، في سيول منطقة هينن الواقعة غرب مديرية القطن.

وأضافوا إن الأسرة حوصرت وسط السيارة أثناء مرورهم بوسط طريق هينن بعد أن داهمتهم السيول وغمرت المياه سيارتهم.

فيما قام مواطنون بانتشال جثث المتوفين والبحث عن المفقودين وسط مجرى السيل.

وتسبب الاضطراب المداري بانقطاع الطريق الدولية الصحراوية التي تربط اليمن مع سلطنة عمان بعد انهيار جسر اسفلتي في الخط العام بمديرية ثمود بمحافظة حضرموت القريبة من محافظة المهرة بسبب السيول المتدفقة إليه.

كما تسبب بقطع الخط العام الرابط بين مديريات وادي حضرموت الشرقية والغربية منذ مساء أمس لتدفق مياه الأمطار في مجرى السيل (بطحاء شبام) بمدينة شبام والذي وصل ارتفاعه إلى منازل المواطنين في المدينة.

وفي مدينة سيئون، كبرى مدن وادي حضرموت وعاصمتها، هطلت الأمطار الغزيرة في أوقات متفرقة وسالت على إثرها مياه الأمطار في الشوارع، دون وقوع أي أضرار بشرية أو مادية.

وهطلت الأمطار الغزيرة خلال الـ48 ساعة الماضية، ما نتج عنها سيول عارمة في المناطق الغربية من وادي حضرموت تسببت بكوارث جسيمة وانهيار مباني المواطنين الطينية في بعض المناطق.

يذكر أن التأثيرات المباشرة للاضطراب الجوي على محافظة حضرموت انتهت بعد انحسار تدريجي في التأثيرات، مع استمرار بعض التشكيلات من الخلايا الركامية الرعدية المتفرقة على المرتفعات والشعاب والأرياف الداخلية والتي قد تطول إلى مساء اليوم الأربعاء.

وبحسب المعلومات فإن كمية الأمطار خلال فترة التأثير المباشر وغير المباشر وصلت لعشرات الملليمترات وأدت غزارتها إلى جريان سيول جارفة في الأودية.