مواجهة صعبة لبرشلونة أمام اتليتيكو مدريد في مشوار صراعه على لقب الليجا

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-06-30 10:04:26

يستقبل نادي برشلونة وصيف جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة على ملعب الكامب نو، نادي اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 58 نقطة. 

وقبل العودة من فترة التوقف، كان برشلونة متصدراً لجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد، وبعدها لعب برشلونة خمس مباريات، فاز في ثلاث منها وتعادل في اثنتين، مما أدى به إلى خسارته الصدارة، وأصبح في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر ريال مدريد. 

ومع تبقي ست جولات على نهاية الموسم، تعتبر المواجهة أمام اتليتيكو مدريد هي المواجهة الأصعب، وفي حال أي تعثر جديد لبرشلونة، فإن آماله في الدفاع عن لقبه ستتضاءل كثيراً، خصوصاً وأن المنافس ريال مدريد تمكن من الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة. 

ويعاني برشلونة من عدد من المشاكل داخل النادي، حيث أكدت تقارير صحفية مؤخراً أن سيتين فقد ثقة غرفة الملابس، وتوقفات الانتعاش التي تتخلل المباريات مثال واضح على ذلك، حيث إن المدرب لا يكاد يتحدث إلى اللاعبين ويترك الأمر لمساعده إيدير سارابيا، لأن هناك العديد من اللاعبين يتجاهلونه عندما يتحدث إليهم.

في الجهة المقابلة يعيش أتليتيكو مدريد فترة ممتازة على صعيد النتائج، حيث تمكن من الفوز في أربع مباريات وتعادل في وحدة منذ عودته من فترة التوقف، مما جعله يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب. 


ويدخل برشلونة، المباراة بكامل نجومه، حيث استعاد سيرجي روبيرتو الذي غاب عن المباريات الأخيرة للإصابة بشرخ في ضلعه، كما سيكون متوافراً لاعب خط الوسط سيرجيو بوسكيتس، والذي غاب عن مواجهة سيلتا فيجو للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ويُعد الغياب الوحيد هو الهولندي فرينكي دي يونج لاعب خط الوسط، والذي ما زال يتعافى من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً.


بينما يُعاني اتليتيكو مدريد، من غياب 4 لاعبين مهمين، حيث سيفتقد لخدمات الثنائي كوكي وسافيتش بداعي الإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، كما يغيب المدافع هيرموسو والذي يتعافى من إصابة عضلية، غاب على إثرها عن مباراة ألافيس، كما يواصل فيرساليكو التعافي من العملية الجراحية في الركبة اليسرى التي خضع لها في مايو/ أيار الماضي.


وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

ريال مايوركا × سيلتا فيجو 20:30

ليجانيس × إشبيلية 22:00