برشلونة في صدام صعب أمام فيريال.. والريال يواجه بلباو في موقعه الباسك

رياضة - Sunday 05 July 2020 الساعة 10:09 am
عدن، نيوزيمن:

يتواصل الصراع ما بين الغريمين التقليديين، ريال مدريد وبرشلونة، على حصد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، ومع تبقي خمس جولات على النهاية، يتصدر ريال مدريد جدول الترتيب بفارق أربع نقاط عن برشلونة الوصيف. 

ويحل ريال مدريد المتصدر برصيد 74 نقطة على ملعب سان ماميس، ضيفاً على اتليتك بيلباو صاحب المركز الثامن برصيد 48، ويبحث ريال مدريد عن فوزه السابع على التوالي منذ العودة من فترة التوقف، من أجل المحافظة على فارق الأربع نقاط على الأقل عن ملاحقه المباشر نادي برشلونة. 

في الجهة المقابلة يبحث اتليتك بيلباو عن الاقتراب من المراكز المؤهلة إلى بطولة الدوري الأوروبي، والتي يبتعد عنها الآن بفارق 4 نقاط، كما أنه سيكون أمام فرصة أخرى سانحة للمشاركة الأوروبية في حال فوزه على ريال سوسيداد في نهائي كأس الملك. 

وسيشهد ريال مدريد في لقاء اليوم غياب كل من فاران وناتشو وهازارد للإصابة، بينما استبعد زيدان خاميس رودريجيز بقرار فني.

وفي اللقاء الهام الآخر يستقبل فياريال صاحب المركز الخامس برصيد 54 نقطة على ملعب لا سيراميكا، نادي برشلونة وصيف جدول الترتيب برصيد 70 نقطة. 

ويعيش فيريال واحدة من أفضل فتراته على صعيد النتائج، حيث تمكن من الفوز في خمس مباريات والتعادل في واحدة بعد العودة من فترة التوقف، حتى أصبح يقاتل على مركز يؤهله للمشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم. 

وتعتبر مواجهة فياريال هي المواجهة الأصعب المتبقية لبرشلونة فيما تبقى من جولات على نهاية الموسم، 

وفي حال فشل الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز، قد يصبح الموسم كارثياً.


وإذا تغلب ريال مدريد على أتلتيك بلباو، في المباراة التي سوف تلعب قبل مباراة برشلونة، سيدخل الأخير مواجهته مع فياريال وهو يعلم أن الخسارة ستبعده عن الصدارة، بفارق سبع نقاط، مع تبقي أربع مباريات فقط.


ويعاني برشلونة من عدد من المشاكل داخل إدارة النادي، حيث يدخل مباراة اليوم، ونجمه جريزمان مستاء من جلوسه احتياطياً، ولاعبه الأعظم ميسي محور تكهنات مثيرة للقلق، ومدربه في دائرة الضوء، حيث إن مستقبله مع الفريق تحوم حوله الشكوك. 


ويشعر جريزمان بأنه لم يحصل على المكانة التي يستحقها، بعدما دفع النادي 120 مليون يورو (135 مليون دولار) في الصيف الماضي، من أجل ضمه.


كما أظهرت الصور التي انتشرت في وسائل الإعلام، عدم اهتمام لاعبي برشلونة بتعليمات سيتين، أثناء فترة الراحة خلال المباريات، وظهر ميسي وهو يبتعد عن سارابيا، مساعد المدرب، بينما كان يتحدث معه، بالإضافة إلى الأخبار المتداولة بأن المفاوضات بين اللاعب والنادي، بشأن تمديد تعاقده، توقفت.


ويبدو أن ميسي على خلاف مع مجلس الإدارة، الذي لن يرحل حتى إجراء الانتخابات في 2021، ويمكن أن يغادر سيتين بشكل مبكر، قبل رحيل المجلس، إذا خرج الفريق من السباق على لقب الدوري.


وهناك ثلاثة أسابيع بين نهاية الليجا، ومواجهة برشلونة مع نابولي الإيطالي، في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، لذلك يمكن للنادي أن يتحرك، لجلب ما سيكون المدرب الثالث هذا الموسم، إذا استمرت الأمور في التدهور. 


وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من: 

إسبانيول × ليجانيس 18:00

اوساسونا × خيتافي 20:30