أهم الأرقام والإحصائيات بعد فوز بايرن ميونخ بلقب كأس ألمانيا

رياضة - Sunday 05 July 2020 الساعة 10:56 am
عدن، نيوزيمن:

توُج بايرن ميونخ بطلاً لكأس ألمانيا بعد فوزه على باير ليفركوزن بنتيجة 2/4 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على الملعب الأولمبي بمدينة برلين.

أهداف بايرن جاءت عن طريق ديفيد ألابا، سيرجي جنابري وروبرت ليفاندوفسكي "ثنائية"، في الدقائق 16، 24، 59 و89، بينما سجل سفين بيندر وكاي هافيرتز من ركلة جزاء هدفاً ليفركوزن في الدقيقتين 63 و95.

ولم تتوقف ماكينة أهداف روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، في كأس ألمانيا، حيث هز شباك باير ليفركوزن خلال المباراة النهائية، على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين، مسجلاً الهدفين الثالث والرابع.

وبهذا وصل صاحب الـ31 عاماً، لهدفه الـ51 بمختلف البطولات، خلال الموسم الجاري، كما بات ليفاندوفسكي هدافاً للبطولات الثلاث، التي نافس فيها بايرن هذا الموسم، بوصوله لهدفه السادس في كأس ألمانيا.

ولا يتفوق على المهاجم البولندي أي لاعب آخر، من ناحية الأهداف المسجلة في الكأس، كما هو الحال في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

ونجاح الفريق البافاري في تحقيق الانتصار الـ17 على التوالي، في كل المسابقات، وبات أول فريق ألماني، يصل إلى هذا الرقم على المستوى الاحترافي، كما حطم العملاق البافاري الرقم السابق لليفركوزن، الذي حققه عام 1978، بانتصاره في 16 مباراة متتالية.


ونجح بايرن في تحقيق ثنائية الدوري والكأس، للمرة الـ13 في تاريخ النادي، والثانية على التوالي، ويستهدف بايرن ميونخ الآن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لتحقيق الثلاثية التاريخية للمرة الثانية، بعد موسم (2012-2013) مع المدرب يوب هاينكس.

ونجح المدرب الألماني هانس فيليك في قيادة بايرن للفوز بثاني ألقابه في عهده، الذي بدأ منذ توليه المهمة في نوفمبر/تشرين ثان 2019، ليصبح فليك أول مدرب ألماني على الإطلاق يفوز بثنائية الدوري والكأس كلاعب ومدرب.

وبشكل عام، لم يسبق فليك لهذا الإنجاز سوى سلفه الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي سبق له التتويج بالثنائية كلاعب ومدرب مع الفريق البافاري، وهو الذي أقيل من منصب المدير الفني لبايرن ميونخ العام الماضي، ليتولى فليك المهمة بدلًا منه بشكل مؤقت، قبل أن يوقع النادي معه على عقد حتى عام 2023.