دي خيا على موعد مع تحقيق رقم مميز رفقة مانشستر يونايتد

رياضة - Thursday 09 July 2020 الساعة 01:52 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم مواجهات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تلعب ثلاث مباريات، يلتقي فيها كل من: 

بورنموث × توتنهام 20:00

يستقبل نادي بورنموث صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 27 نقطة على ملعب دين كورت، نادي توتنهام صاحب المركز الثامن برصيد 48.

ويصارع بورنموث من أجل البقاء في دوري الأضواء، وقد تعرض لأربع هزائم متتالية بعد عودته من فترة التوقف، وتفصله حالياً 4 نقاط عن المناطق الآمنة. 

في الجهة المقابلة تمكن توتنهام من العودة لسكة الانتصارات في الجولة الماضية بعد فوزه على إيفرتون بهدف دون مقابل، وهو يبحث عن انتصار جديد يزيد من فرصته في المنافسة على مقعد مؤهل للدوري الأوروبي الموسم القادم. 

إيفرتون × ساوثهامبتون 20:00

يستقبل نادي إيفرتون صاحب المركز الحادي عشر برصيد 44 نقطة على ملعب غوديسون بارك، نادي ساوثهامبتون صاحب المركز الثالث عشر برصيد 43 نقطة. 

وسقط ايفرتون في مباراته الماضية أمام توتنهام بهدف دون مقابل بعدما تمكن من تحقيق انتصارين وتعادل في المواجهات السابقة التي شهدت استئنافه العودة بعد فترة التوقف. 

فيما تمكن ساوثهامبتون من تحقيق ثلاثة انتصارات في مبارياته الأربع الأخيرة آخرها كان على الوصيف مان سيتي بهدف دون مقابل، ساعدته على تأمين مركز أمن في وسط جدول الترتيب. 

استون فيلا × مانشستر يونايتد 22:15

يستقبل نادي استون فيلا صاحب المركز الثامن عشر برصيد 27 نقطة على ملعب فيلا بارك، نادي مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة. 

ولم يتمكن استون فيلا سوى من الحصول على نقطة واحدة من مبارياته الأربع الأخيرة، وهو يصارع من أجل تجنب الهبوط وتفصله 4 نقاط عن المناطق الآمنة، في الجهة المقابلة يبحث مانشستر عن فوز يقربه أكثر من المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم القادم. 

وتحدث مدرب اليونايتد أولي جونار سولسكاير عن نادي أستون فيلا، قائلاً "أظهروا منذ العودة قدرتهم على حمل أنفسهم، وقدموا مباريات متقاربة، ويمكن ملاحظة عملهم القوي، حيث أصبحوا يمتلكون واحدة من أقوى الهجمات المرتدة في الدوري، وبالتالي علينا الاستعداد لذلك".

ويستعد حارس الشياطين الحمر، ديفيد دي خيا خلال مباراة اليوم، لتخطي رقم الدنماركي الأسطور بيتر شمايكل، في عدد المباريات التي خاضها مع اليونايتد وعلق سولسكاير على ذلك، قائلا: "حظي ديفيد ببعض المواسم المذهلة، وعامه المقبل سيكون العاشر، عانى في بدايته من بعض الصعوبات، بسبب القوة البدنية هنا في إنجلترا، لكنه بالنسبة لي كان الحارس الأفضل في العالم، في آخر 9 أو 10 أعوام".

وتابع: "في ظل العمل عن قرب معه، تجد أنه ما زال حريصًا على التعلم، وتقديم العمل الجاد".

وحول وضع الشياطين الحمر في الدوري، قال: "لا تعرف ماذا سيحدث، لكن يبدو أن الفرق من حولنا تلعب بصورة جيدة، وإذا فزنا بكل المباريات، سنتواجد بين الأربعة الأوائل، وبالتالي لن نحتاج مساعدة من الآخرين".