إياب ثمن نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي يلعب على ملاعب الفرق المحلية

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-07-10 10:42:14

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إقامة المباريات المتبقية من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على ملاعب الفرق المحلية.

وجاء في البيان الذي نشره موقعه الرسمي عبر الإنترنت: " اللجنة التنفيذية للاتحاد، اتخذت عدة قرارات، منها إقامة المباريات المتبقية من ثمن نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي على ملاعب الفرق المحلية، لتنفيذ مبدأ الإنصاف الرياضي"

كما أعلن أن مواجهتي إنتر ميلان وخيتافي، وإشبيلية وروما في ثمن نهائي الدوري الأوروبي، سيلعبان من مباراة واحدة في ألمانيا.

إلا أن "يويفا" سيواصل مراقبة الوضع ويحتفظ بحقه في إعادة تعيين وضع هذه المباريات، في حالة ظهور أحداث جديدة تجعل من المستحيل لعب مباراة واحدة أو أكثر في الملاعب الأصلية.

وأكد "يويفا" أن استكمال البطولة المصغرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في العاصمة البرتغالية لشبونة، سيقام خلف أبواب موصدة بغياب الجماهير، حيث شدّد على أهمية مراعاة الإجراءات الصحية، بقوله:

"على ضوء الوضع الحالي، شعرت اللجنة التنفيذية في يويفا أنّه من الحكمة أن تقام جميع مباريات" يويفا" خلف أبواب موصدة حتى إشعار آخر، العديد من العوامل أخذت في الاعتبار من يويفا لاتخاذ القرار، بما فيها حماية صحة جميع المعنيين في المباريات بما في ذلك الجماهير".

كما بين بأنه سيتم تغيير شكل الأدوار التمهيدية في دوري الأبطال والدوري الأوروبي في الموسم المقبل، لتقام من مباراة واحدة.

وأوضح البيان أن الاتحاد الأوروبي، سيرصد تطور الوضع ويقدم المشورة بشأن رفع كامل أو جزئي للقيود في الوقت المناسب.