الحوثيون يغلقون منفذاً رئيساً إلى المناطق المحررة في الساحل الغربي بحيس بعد مصرع قيادي

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن: الحديدة

2020-07-11 08:00:53

أغلقت مليشيات الحوثي المنفذ الرئيس لمفرق سقم ومنعت العابرين من الدخول والخروج في احدى النقاط التابعة لها جنوب مديرية حيس بالحديدة بعد مصرع احد مشرفيها بنيران القوات المشتركة إضافة إلى قيامها بتلغيم أجزاء واسعة من الطرقات الفرعية. 

وأفادت مصادر مطلعة بأن المليشيات الحوثية أغلقت منفذ سقم في إحدى النقاط التابعة لها في قرية ظمي جنوب حيس ومنعت الشاحنات والمركبات من الدخول والخروج من وإلى إلى مركز مدينة حيس التي تعتبر شريان حياة للمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين. 

وأكدت المصادر إن المليشيات الحوثية قامت بمنع المواطنين من المرور وعلاوة على الاعتداء على المواطنين وأصحاب الشاحنات والمركبات بالضرب المبرح لمن حاول معها العبور حتى عن الطريق الخلفية. 

وفقا للمصادر فإن هذا الإجراء جاء بعد مصرع أحد مشرفي مليشيات الحوثي على ايدي أبطال القوات المشتركة بعد إفشالها هجوماً حوثياً صباح الخميس على مواقع القوات المرابطة جنوب مدينة حيس. 

وأشارت المصادر أن المليشيات الحوثية قامت بتلغيم أجزاء واسعة من الطرق الفرعية في قرية ظمي ودار العموص والتي اتخذها المواطنون كطرق بديلة للدخول إلى مدينة حيس والمناطق المحررة بدلاً عن الطريق الرئيسية التي ملأتها المليشيات بالألغام والعبوات الناسفة خوفاً من تقدم القوات المشتركة بعد دحرها من مركز مدينة حيس في فبراير 2018م. 

ويعد مفرق سقم من أهم المنافذ الرئيسة على مستوى المناطق المحررة في الساحل الغربي والذي تعبر منه الشاحنات والمركبات والمواد الغذائية للمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين والمناطق المحررة.