مصادر: الحوثي يسعى للإفراج عن قيادات في القاعدة في سجون صنعاء

@ صنعاء، نيوزيمن، خاص: السياسية

2020-07-15 12:40:18

كشفت مصادر في جهاز المخابرات الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، لنيوزيمن، عن تورط قيادات ومشرفين حوثيين في السعي للإفراج عن بعض قيادات القاعدة المحتجزين في سجون الأمن السياسي والقومي في صنعاء.

المصادر قالت: إن بعض القيادات الحوثية ومنهم مشرفون وبعض المشايخ الذين عينتهم المليشيات اعضاء في مجلس الشورى يبذلون جهودا حثيثة للإفراج عن عدد من قيادات القاعدة الذين يقضون عقوبات السجن بناء على أحكام قضائية صدرت بحقهم من قبل القضاء اليمني خلال الفترة الماضية أو عناصر تم القبض عليهم وايداعهم السجن قبيل انقلاب مليشيات الحوثي وسيطرتها على مؤسسات الدولة في سبتمبر 2014م.

ووفقا للمصادر فإن علاقة قرابة تربط بين القيادات المنتمية للقاعدة والمحبوسة في السجون، والقيادات والمشرفين الحوثيين الذين يسعون للإفراج عنهم، وانهم يستغلون مناصبهم للضغط باتجاه الافراج عن تلك العناصر الارهابية.

المصادر، التي تحفظت على ذكر الأسماء، أشارت إلى ان القيادات الحوثية في جهاز المخابرات طلبت الحصول على اوامر خطية من قيادة المجلس السياسي التابع للمليشيات أو من زعيم المليشيات شخصيا، وذلك في محاولة منها لإخلاء مسؤوليتها في حال نجحت وساطات القيادات المنتمية للمليشيات بالضغط عليها للإفراج عن تلك العناصر الارهابية.

واشارت إلى ان بعض القيادات الارهابية التي تسعى القيادات الحوثية للإفراج عنها متهمة بالقيام بأعمال إرهابية منها الاعتداء على مقرات سفارات اجنبية وتفجيرات في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات، وان تلك العناصر موضوعة على قوائم الإرهاب الدولية وخصوصا الأمريكية والبريطانية، وهو الأمر الذي يقف وراء تخوف قيادة جهاز المخابرات الحوثية الإفراج عنها، وبالتالي ايجاد مبرر للأمريكيين والبريطانيين لاستخدام هذه الورقة ضد المليشيات في المحافل الدولية.