"لا إصلاح بعد اليوم" مسيرة حاشدة ترفض تحشيدات الإخوان بالحجرية في تعز (فيديو+ صور)

@ تعز، نيوزيمن، خاص: السياسية

2020-07-18 17:11:51

بهتافات "لا إصلاح بعد اليوم"، أكد آلاف المتظاهرين، اليوم السبت، في منطقة العين بمديرية المواسط جنوب محافظة تعز، على رفض التحشيدات العسكرية لمليشيا الحشد الشعبي المحسوبة على حزب الإصلاح، وتحويل مناطق الحجرية إلى مسرح للاحتراب البيني.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الرئيس هادي بإعادة النظر في تعيين قائد للواء 35 مدرع منعاً للاحتراب اليمني، وكشف المتورطين في جريمة اغتيال العميد ركن عدنان الحمادي، وإلغاء كافة الاستحداثات العسكرية.

>> الحجرية تقود الأحزاب والمستقلين إلى "عين الحمادي".. مسيرة دعم رفاق العميد عدنان

‏‎وأكدت بيان المسيرة رفضه لكل التحشيدات المسلحة من قبل مليشيات الحشد الشعبي وتحت غطاء الجيش والأمن إلى ريف تعز الجنوبي (الحجرية) تحت مبررات واهية، وضمن مخططات ينفذها تجار حروب غير مكترثين بمخاطر تصرفاتهم الرعناء تجاه أهالي وسكان هذه المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وجرم البيان إنشاء مراكز تدريب لمليشيات مسلحة خارج إطار الجيش، وطالب مؤسسة الرئاسة والحكومة تشكيل لجنة للتحقيق مع القيادات العسكرية والأمنية وإقالة وعزل كل من ثبت تورطه بفتح معسكرات الألوية كمراكز تدريب لميليشيات مسلحة لا تتبع مؤسسات الدولة بل تتبع وتوالي أجندات خارجية معادية للشرعية.

>> مسيرة الحجرية تقترب من العين لإعلان رفض مخططات الإخوان

وقال عفيف العزامي، نائب رئيس فرع المؤتمر، الدائرة 64، إن المسيرة الراجلة التي انطلقت من مدينة النشمة إلى منطقة العين حيث مقر اللواء 35 مدرع، تؤكد الرفض الجمعي لأي تحشيد عسكري، كما ترفض الاقتتال في الحجرية وتعز كافة، لكونها مدينة الثقافة لا تعز العسكرة.

وطالب العزامي بخروج المسلحين من المواقع التي تم استحداثها في مسرح عمليات اللواء 35 بالحجرية، والتزام الألوية العسكرية كل في مسرح عملياته، وتنفيذ قرار رئيس هيئة الأركان بخروج التشكلات العسكرية من منطقة التربة.

من جهته، أشاد الناشط السياسي فهمي الأكحلي، بالمسيرة السلمية الحاشدة التي ضمت كل أطياف المجتمع اليمني، من الاشتراكي والناصري والبعث والمؤتمر لكنها تخلو من عناصر حزب الإصلاح، التي تصر على الصدام مع المجتمع المسالم والاحتراب البيني.

ولفت إلى أن المسيرة تؤكد رفضها الصارخ لأخونة الجيش، نريد جيشا مبنيا على أسس وطنية يتجه لجبهات الانقلاب الحوثي لا افتعال معارك جانبية وتحرير المحرر.

وبعث الأكحلي برسالة للتحالف العربي بأن يعيد بناء الجيش على أسس وطنية تمثل كامل أطياف المجتمع اليمني، لا تحويل المؤسسة العسكرية كمظلة لتمرير الأجندة الخارجية.