أمين السنيني يعلن استقالته من تدريب المنتخب اليمني للشباب

رياضة - Saturday 25 July 2020 الساعة 11:29 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن مدرب المنتخب اليمني للشباب أمين السنيني استقالته من تدريب الفريق الذي يستعد لخوض نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً في أوزبكستان خلال شهر أكتوبر القادم. 

وجاءت استقالة الكابتن أمين السنيني، بعد استيائه من التصريحات التي أدلى بها حميد الشيباني أمين عام الاتحاد اليمني كرة القدم، حول تحديد موعد إقامة المعسكر الاستعدادي لمنتخب الناشئين قبل مشاركته في النهائيات الآسيوية. 

وكان المدرب أمين السنيني قد قام بإنشاء مجموعة على تطبيق (الواتس آب) ضم فيها جميع لاعبي منتخب الشباب لتزويدهم بالبرنامج الاستعدادي اليومي والنصائح الإرشادية، وكان ضمن من ضمهم المدرب لذات المجموعة المنسق الإعلامي للمنتخب. 

ووجه المدرب اللاعبين عن طريق إرساله رسائل للكيفية التي يجب عليهم التعامل بها خلال هذه الفترة التي اعتبرها أول مراحل الإعداد، وكيفية تطبيقهم للبرنامج التأهيلي لحين بدء المعسكر عقب عيد الأضحى المبارك".

وبناءً على هذه الرسائل حرر المنسق الإعلامي للمنتخب خبراً صحفياً، تناقلته وسائل الإعلام، مرفقاً معه تصريحاً للمدرب دون معرفتة أو موافقته. 

واعتبر أمين عام الاتحاد حميد شيباني ما تحدث به السنيني تدخلاً مرفوضاً في شؤون اتحاد اللعبة، حيث قال: "ليس من حق أي مدرب تحديد موعد أي معسكر، وعليه فقط تقديم برنامجه ونحن من يقرر".

وأضاف: " لم يتم تحديد أي موعد لإقامة معسكر منتخب الشباب، إلا أن الاستعدادات جارية لإقامته، ورصد ميزانية خاصة له، حيث تقوم لجنة من أعضاء مجلس الإدارة بالعمل على إقامة موازنات وترتيبات خاصة بهذا الشأن، وبعدها سيتم استدعاء اللاعبين، عندما يتم إقرار موعد ومكان إقامة المعسكر بشكل رسمي". 

وبعد هذه التصريحات من قبل الأمين العام والتي اعتبرها السنيني غير منطقية ولا تعبر عن المسؤولية التي يجب أن تكون حاضرة عند مسؤولي الاتحاد العام، قام بتقديم استقالة خطية إلى رئيس وأعضاء اتحاد الكرة، وأغلق كل وسائل التواصل معه، بسبب شعوره بعدم احترام الأمين العام له، وبسبب استيائه من الوعود المتكررة، وعدم تنفيذ برنامج الاستعداد المتفق عليه.

يذكر أن المنتخب اليمني، للشباب قد وقع ضمن المجموعة الرابعة والتي ضمت إلى جانبه منتخبات: قطر، طاجيكستان وماليزيا، وتقام النهائيات خلال الفترة من 14 ولغاية 31 تشرين الأول/أكتوبر 2020.