الموجز

صراع البقاء وجائزة الهداف أبرز ملامح الأمتار الأخيرة من الكالشيو

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-07-29 11:00:36

تختتم اليوم مواجهات الجولة الـ37 (ما قبل الأخيرة) من الدوري الإيطالي، وسبق وأن حسم يوفنتوس أمر فوزه بلقب هذا الموسم، كما تأهل إلى جانبه أندية إنتر، اتالانتا ولاتسيو إلى مسابقة، دوري الأبطال الموسم القادم. 

وفيما يخص الدوري الأوروبي ضمنت اندية روما، ميلان ونابولي، التأهل إلى المسابقة الموسم القادم، لكن تبقى من منهم سينهي الموسم في المركز الخامس ليتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، ومن سينهي الموسم في المركز السادس ويطر لخوض مراحل التصفيات. 

ويحل ميلان صاحب المركز السادس حالياً برصيد 60 نقطة، ضيفا على سامبدوريا صاحب المركز الخامس عشر برصيد 41 نقطة، كما يسعى ميلان خلال هذه المواجهة لمواصلة نتائجه الإيجابية بعد العودة من فترة التوقف، والاستمرار في سلسلة اللاهزيمة. 

فيما يحل روما صاحب المركز الخامس برصيد 64 نقطة، ضيفاً على تورينو صاحب المركز السادس عشر برصيد 39 نقطة. 

وفيما يخص الصراع من أجل البقاء، فقد تأكد رسمياً هبوط كل من سبال وبريشيا، وتبقت المنافسة ما بين ليتشي وجنوى على تجنب احتلال المقعد الأخير المؤدي إلى الدرجة الثانية. 

ويحل جنوى صاحب المركز السابع عشر برصيد 36 نقطة، ضيفا على ساسولو صاحب المركز الثامن برصيد 48 نقطة. 

فيما يحل ليتشي صاحب المركز الثامن عشر برصيد 32 نقطة، ضيفا على أودينيزي صاحب المركز الثالث عشر برصيد 42 نقطة. 

وإلى جانب ذلك يتنافس كل من تشيرو إيموبيلي مهاجم نادي لاتسيو والذي يملك في رصيده 34 هدفاً، وكرستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الذي يملك في رصيده 31 هدفاً على جائزة هداف الدوري الإيطالي والحذاء الذهبي في أوروبا مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني والذي يملك في رصيده أيضاً 34 هدفاً. 

ويبدو أن ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، يتجه لإراحة كريستيانو رونالدو، خلال المباراة أمام كالياري من أجل الاستعداد للمباراة لدوري أبطال أوروبا اما ليون في 7 أغسطس القادم، ليكون إيموبيلي أمام فرصة سانحة في المباراتين المتبقيتين للاتسيو هذا الموسم لزيادة حصته من الأهداف والمنافسة على كلا الجائزتين.