توكل كرمان: ما قاله "سالم" يمثل موقف الإصلاح بقياداته وقطاعه الواسع

@ عدن، نيوزيمن: تقارير

2020-08-02 23:05:14

قالت الناشطة الإخوانية توكل كرمان، إن ما قاله قائد الجناح العسكري لحزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، في تعز، عبده فرحان (سالم) في التسجيل المسرب، يمثل موقف الإصلاح بقياداته الميدانية وقطاعه الواسع.

وكتبت كرمان المقيمة في تركيا على حسابها في الفيس بوك: "ما قاله " سالم" في التسريب يمثل موقف الاصلاح بقياداته الميدانية وقطاعه الواسع وليس قيادته الخانعة في الرياض".

وجددت الناشطة الإخوانية المدعومة من قطر، هجومها على المملكة العربية السعودية قائلة " لجميع في نهاية المطاف سيدرك ان السعودية مهندسة وصانعة كل هذا الخراب الكبير" حد قولها.

والأحد، كشف فيديو مسرب لمستشار قائد محور تعز والقائد العسكري للإخوان المسلمين في تعز عبده فرحان "سالم " عن تحالف بين حزب الإصلاح وإيران وتركيا ضد دول الخليج للسيطرة على المخا وباب المندب. 

وقال سالم في الفيديو المسرب، إن الخليجيين يتلاعبون وإيران أصبحت مع الإخوان في اجتياحهم للحجرية والمخا والسيطرة على الممر الدولي. 

وأضاف أن تركيا وعدت بدعم قوات الإخوان بعربات وأسلحة وأن الخليجيين سيتحولون إلى فيران أمام قوة تركيا وإيران. 

وهاجم سالم السعودية بشكل مباشر وقال إن "السعودية لم تستطع مواجهة مجموعة من الحوثة دخلوا إلى الأراضي السعودية فكيف حين تدخل دول كبيرة، في إشارة إلى إيران وتركيا.