اتالانتا يواجه باريس سان جيرمان في الربع نهائي الأول لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Wednesday 12 August 2020 الساعة 10:33 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم مواجهات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا، حيث يلتقي اتالانتا الإيطالي مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الربع نهائي الأول للبطولة. 

وتستضيف العاصمة البرتغالية لشبونة المباريات المتبقية من النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وتقام مواجهات هذا الدور، التي تخوضها ثمانية أندية، بنظام بطولة مصغرة في لشبونة وسط بروتوكول صارم فرضه الاتحاد الأوروبي للعبة، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد. 

ويسعى باريس سان جيرمان للتأهل إلى نصف نهائي البطولة ومحاولة الفوز بها للمرة الأولى في تاريخه، وتحقيق رباعية تاريخية هذا الموسم، بعد فوزه بالثلاث البطولات المحلية في فرنسا، الدوري، كأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية. 

بينما يحمل اتالانتا راية الطليان وحيداً في المسابقة، بعد مغادرة كل من يوفنتوس ونابولي من دور الـ16، وهو يبحث عن تأهل تاريخي إلى الدور النصف نهائي في أول مشاركة له في البطولة القارية. 

وتحوم الشكوك حول مشاركة بعض الأسماء المهمة بداعي الإصابة، مثل الإيطالي ماركو فيراتي والفرنسي كيليان مبابي، حيث تبدو حظوظ فيراتي صعبة، بينما يسابق مبابي الزمن للحاق بمواجهة أتالانتا، بعد إصابته في كاحل القدم اليمنى خلال مباراة نهائي كأس فرنسا أمام سانت إيتيان نهاية الشهر الماضي، كما يغيب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، عن المباراة بسبب الإيقاف.

على الجانب الآخر، يدخل فريق مدينة بيرجامو المواجهة بغياب مهم في صفوفه والحديث هنا عن حارسه بييرلويجي جوليني، الذي يغيب بداعي الإصابة في الرباط الصليبي الخلفي، بالإضافة الى السلوفيني جوسيب إليتشيتش، وقد ينضم للثنائي السابق المدافع الأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو، بسبب إصابة عضلية.

وتحدث جيان بييرو جاسبريني، المدير الفني لنادي أتالانتا عن لقاء اليوم قائلاً: "لن نخسر على الإطلاق، إما سنفوز، أو سنخرج بدرس مستفاد، نحن هنا نحاول التعلم، ولكننا سنحاول أيضا الفوز، يمكننا تقديم مستويات طيبة، ونحقق الأهداف، وفقا للأفكار ولطريقة اللعب وللحوافز وللشغف وللحماس".

وأضاف: "إنها مباراة واحدة، آراء كثيرة تقول إنها ميزة بالنسبة لنا، ولكني شخصيا كنت أفضل نظام المباراتين، لم يسبق لنا مواجهة سان جيرمان، وليس لدينا مقاييس لمعرفته، يجب أن نكون جيدين منذ البداية".

بينما صرح توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان: "أتالانتا يلعب بأسلوب متفرد، ويفرض رقابة لصيقة ويهاجم كثيرًا، بسبعة لاعبين في نصف ملعب الخصم، مواجهته ستكون صعبة، الخصم يسجل أهدافا كثيرة".

وأتم: "ستكون مباراة قوية، هناك فرص لإيجاد المساحات، نستعد منذ 3 أيام لهذه المباراة الخططية، علينا تطبيق ما قمنا به في التدريبات".