مانشستر يونايتد يواجه اشبيلية في النصف نهائي الأول للدوري الأوروبي

رياضة - Sunday 16 August 2020 الساعة 09:04 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم مواجهات الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، حيث يلتقي اليوم في النصف النهائي الأول، ناديا مانشستر يونايتد الإنجليزي، واشبيلية الإسباني، في المباراة التي تقام بمدينة كولونيا الألمانية. 

وتوج مانشستر يونايتد، بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات سابقة، كما توج بلقب الدوري الأوروبي عام 2017،

فيما يملك اشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب المسابقة، بـ5 مرات آخرها كان عام 2016.

ويستعيد مانشستر يونايتد، بعض لاعبيه الأساسيين خلال هذه المباراة، حيث يستطيع لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش المشاركة في التشكيلة الأساسية، كما قد تشهد المباراة عودة فيكتور ليندلوف إلى دفاع الفريق.

في حين يستعيد إشبيلية جهود لاعب خط وسطه الصربي نيمانيا جوديلي، بعدما ثبتت إصابته قبل أسبوعين بفيروس كورونا المستجد، حيث غاب عن مباراة الفريق التي فاز فيها على وولفرهامبتون بدور الثمانية. 

وتحدث أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد عن لقاء اليوم قائلاً: "حظينا ببضعة أيام جيدة للتحضير والتعافي والتدرب، لم نعتد على الحصول على 6 أيام بين المباريات، وبالتالي نحن مستعدون، نتطلع لنصف النهائي، خاصة أننا وصلنا لتلك المرحلة مرتين هذا الموسم (في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة)، ولكن نحن غير راضين".

كما تحدث عن أهمية بدء المباراة بقوة قائلا: "في أي مباراة من المهم أن تبدأ بصورة جيدة، فإذا لم تحظ باللمسات الأولى تبدأ في البحث عنها".

أما عن خططه لهزيمة إشبيلية: "تسجيل أهداف أكثر منهم، علينا تقديم أفضل مستوى لدينا، الهروب من ضغطهم واللعب بذكاء والتمتع بالحلول الإبداعية، التواجد في تلك اللحظات الكبرى، هذه المباريات ستحسم بركلة ثابتة أو لقطة من براعة فردية".

فيما أكد جولين لوبيتيجي، المدير الفني لإشبيلية

احترامه الكبير لليونايتد، لكنه لم يخف رغبته في تحقيق الانتصار، موضحاً أن الجميع داخل غرف الملابس يمتلك الطموح والرغبة لمواجهة ما وصفه بالفريق الأفضل لليونايتد خلال السنوات الأخيرة. 

وأوضح بأن الفريق الإنجليزي لم يخسر منذ يناير/كانون ثان الماضي، حيث إن مدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير وجد المركز الأفضل لكل اللاعبين، ولهذا ستتطلب المباراة تقديم أفضل نسخة لإشبيلية على جميع المستويات.